6 أسباب تجعل البطيخ الفاكهة المناسبة لطفلك

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 29 أغسطس 2023 ,11:15 ص

6 أسباب تجعل البطيخ الفاكهة المناسبة لطفلك


6 أسباب تجعل البطيخ الفاكهة المناسبة لطفلك، وهو ما سوف نتناوله بالشرح من خلال هذا الموضوع، حيث تسعد كثير من الأمهات عندما يبدأ أطفالهن بتناول الأطعمة الصلبة، لكن يجب ان تعرفى جيدًًا ما الأكل المناسب لطفلك، وتكتبي قائمة بالفاكهة المسموح بها والممنوعة عنه.

ولأن البطيخ من الفاكهة الاستوائية المفيدة جدًا للصحة، خصوصًا مع تمتعه بنسبة عالية من المياه، يبقى السؤال الأهم، هل يمكن للطفل الصغير أكل البطيخ أم لا، وهو ما سوف تجيبك عنه لهلوبة.

كيفية الاستفادة من لب البطيخ فوائد صحية مذهلة

أسباب تجعل البطيخ الفاكهة المناسبة لطفلك: 

1- يمنع حدوث الجفاف:

يحافظ البطيخ على توازن المياه فى جسم طفلك، لأن نسبة المياه فيه تصل إلى 93٪، وهو ما يكون سببًا فى منع إصابة الطفل بالجفاف، كما يقلل البطيخ من الإصابة بضربات الشمس التي قد تحدث فى فصل الصيف.

2- مفيد للقلب:

يحتوي البطيخ على مضادات للأكسدة والتي يكون لها دور فى تقليل الإصابة بنوبات الربو، بالإضافة إلى أن البطيخ يحتوى على مواد نيوروسبورين، لوتين، فيتوفلوين، فيتوين، وبيتا كاروتين، الكاروتينات والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

3- يقوى الجهاز المناعي:

من المهم جدًا أن يحتوي النظام الغذائى لطفلك على فيتامين "سي"، لأنه يساعد على حماية الجسم من العدوى، ويقوى جهازه المناعى، بالإضافة إلى أنه يزيد خلايا الدم الحمراء ونسبة الهيموجلوبين فى الدم.

4- مفيد للنظر:

يحتوي البطيخ على فيتامين (أ)، والذي يكون له دور كبير جدًا فى تصحيح الإبصار، بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة ويجعلها متوهجة وبراقة جدًا، ويقوى الأسنان أيضًا.

5- يقوي العظام:

بما أن البطيخ يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم، وما لهما من دور كبير فى تقوية عظام طفلك الرضيع، ويساعده على بناء عضلاته، ويزيد وظيفة الأعصاب.

6- يحتوي على فيتامين "ب" المركب:

الذي له الكثير من الفوائد المختلفة، ابرزها مساعدته على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويطور الجهاز العصبى، ويقوى جهاز المناعة، وينظم الكربوهيدرات فى الجسم. 

 

موضوعات متعلقة:

6 أضرار يتعرض لها جسمك عند استخدام عسل النحل بكثرة

طرق مدهشة لعمل سموثي البطيخ المنعش

فوائد العسل للأطفال فاتح للشهية وعلاج للأنيميا

أهم 9 فوائد صحية لتناول البطيخ


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك