فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 30 يناير 2019 ,8:40 ص

فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل


فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل، يوفر زيت الزيتون حماية كبيرة للكثير من أعضاء الجسم من خطر التعرض لأمراض متعددة، وذلك لما يحتوي عليه من خواص ذات فاعلية في الكثير من المشاكل، حيث أنه يعمل على منع إفراز الحامض المعدي، ويعمل على تطهير البشرة ويحمي من الجروح، ويعالج مشكلة التعرض للإمساك، ويقي الجسم من التعرض لتصلب الشرايين وجلطات الدم، فضلًا عن تنشيط الكبد ويساهم أيضًا في الحفاظ على بياض الأسنان، أما عن فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل فهو ما سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم فتابعونا.

فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل:

- يعمل على تقوية العظام:

أكدت مجموعة من الدراسات التي تم تحضيرها على فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل بأن الأشخاص الذين يداومون على تناول زيت الزيتون يتمتعون بارتفاع نسبة بروتين يدعى "أوستيوكالسين" وهذا البروتين يعود له السبب الرئيسي في عملية الحفاظ على صلابة وقوة العظام، لذا فإن الأشخاص الذي تكون لديهم نسبة وجود هذا البروتين مرتفعة يتمتعون بعظام قوية وصلبة.

وتفيد تلك الدراسات أن الإكثار من تناول زيت الزيتون يساهم أيضًا بشكل فعال في الإحجام عن مقاومة الأنسولين ليكون الجسم في حالة أمان من تأثير هذا الهرمون الذي يؤدي إلى ضعف العظام.

- يرفع نسبة الكالسيوم في الجسم:

وأثبتت دراسة أخرى بأن تناول زيت الزيتون يعزز مستوى الكالسيوم في الجسم وبالتالي يحمي العظام من خطر التعرض لمشكلة هشاشة العظام أو الكسور وخاصة للأشخاص بعد بلوغ الخمسين من أعمارهم.

- يحمي العظام من التعرض للهشاشة:

ويعمل استهلاك كميات من زيت الزيتون على تحسين عملية تمعدن العظام وتكلسها، حيث أنه يساهم في زيادة امتصاص الكالسيوم، لذا فإن يمكن استخدامه للأشخاص الذين يعانون من مشكلة هشاشة العظام للتخلص منها كما يمكن استعماله أيضًا لوقاية العظام من التعرض لها.

- يحمي من التعرض لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي:

أجريت دراسة حديثة على تأثير زيت الزيتون وتم التوصل من خلالها إلى أن الأشخاص الذين يدرجون زيت الزيتون في أطعمتهم هم أقل الأشخاص عرضة للإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

موضوعات متعلقة:

3 فوائد مذهلة لخلط التين بزيت الزيتون

فوائد زيت السمسم للعظام علاج الهشاشة وتخفيف الألم

فوائد زيت السمسم للمفاصل علاج فعال ينصح به

زيت الزيتون علاج فعال للتخلص نهائيًا من القمل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك