أدوية لعلاج قشرة الشعر وأفضل أنواعها

بواسطه أية الفيومي السبت , 12 يناير 2019 ,7:57 ص

أدوية لعلاج قشرة الشعر وأفضل أنواعها


أدوية لعلاج قشرة الشعر وأفضل أنواعها، حيث تعتبر قشرة شعر الرأس أحد المشاكل المحرجة التي تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص حيث أنها تعطي المظهر الشاحب والغير صحي للشعر، ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من قشرة الشعر، منها ما هو طبي ومنها ما هو منزلي، ولكننا سوف نسلط الضوء من خلال هذا المقال على أدوية لعلاج قشرة الشعر بشكل فعال.

أدوية لعلاج قشرة الشعر:

هناك مجموعة من الشامبوهات ذات خواص فعالة وقوية التأثير في علاج قشرة الشعر، حيث أنها تحتوي على المكونات اللازمة لذلك، ومن أهمها:

شامبوهات قطران الفحم:

هناك مستحضرات تحتوي في تركيبتها على قطران الفحم وهو أحد المنتجات الثانوية التي يتم تصنيع الفحم منها، وتتميز هذه الشامبوهات بقدرتها الفائقة في علاج التهاب الجلد الدهني ومن ثم معالجة القشرة، حيث أنه يعمل على إبطاء عملية موت الخلايا الموجودة في فروة الرأس.

شامبوهات بيريثون الزنك:

هناك أنواع من الشامبوهات تحتوي في تركيبتها على الزنك الذي له خواص فعالة في مكافحة الجراثيم والفطريات من خلال منع نموها وتكاثرها وبالتالي القضاء على القشرة.

شامبوهات سيسنيوم سولفيد:

تعمل هذه الأنواع من الشامبوهات على إبطاء موت الخلايا الموجودة في فروة الرأس، كما أنه يعمل على تخفيف معدل احتمالية الإصابة بالمالاسيزيا، إلا أنه قد يعمل على تغيير لون الشعر، ولكن ذلك في حالة إن لم يتم غسل الشعر جيدًا بعد استخدامه وترك بعض الرواسب له في الشعر.

شامبوهات حمض الساليسيليك:

وتتميز أنواع الشامبوهات التي تحتوي على حمض الساليسيليك بأنها ذات فاعلية قوية ومؤكدة في إزالة قشرة الشعر تمامًا، إلا أنه قد يتسبب في جفاف فروة الرأس ومن ثم إحداث المزيد من تساقط الشعر، ولكن يمكن القيام باستخدام المكيف بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، حتى يقل جفاف فروة الرأس الناتج عن استخدام الشامبو.

شامبوهات الكيتوكونازول:

هذا النوع يمكن استخدامه في حالة فشل الكثير من علاجات قشرة الشعر، فهو من أهم عوامل التخلص من الفطريات والقشرة، ويمكن الحصول عليه بدون أي وصفة طبية ولا يوجد له أضرار.

 

موضوعات متعلقة:

12 وصفة طبيعية للقضاء على قشرة الشعر نهائيًا

أفضل شامبو لعلاج القشرة

علاج القشرة في الشعر من أول مره

وصفة طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيًا

علاج القشرة وتساقط الشعر مكونات بسيطة تقضي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك