علاج الكلف القديم.. أبرزها زيت الخروع وخل التفاح

بواسطه أية الفيومي السبت , 9 مارس 2024 ,11:00 ص

علاج الكلف القديم.. أبرزها زيت الخروع وخل التفاح


يعد الكلف القديم أكثر أنواع الكلف صعوبة في العلاج، وذلك نظرًا لتعمقه في البشرة وإهمال علاجه منذ ظهوره، كما أنه قد يعود إلى الظهور مرة أخرى بعد التخلص منه، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها للتخلص من تلك المشكلة يشكل نهائي، لذا فإننا سوف نبرز لكم من خلال هذا المقال على لهلوبة طرق علاج الكلف القديم بشكل نهائي.

طرق علاج الكلف القديم طبيعيًا:

وصفة خل التفاح لعلاج الكلف القديم:

المكونات:

  • ثلث كوب من الماء.
  • ثلثي كوب من الخل التفاح.
  • قطعة من القطن.

طريقة الاستخدام:

أذيبي خل التفاح في الماء واغمسي القطنة في الخليط، ثم افركي الأماكن التي تحتوي على الكلف باستخدام القطعة القطنية واتركيها على الوجه إلى أن يجف تمامًا، ثم اغسلي بشرتك باستخدام الماء فقط وقومي بتجفيفها باستخدام منشفة ذات ملمس ناعم.

فوائد الوصفة:

يعمل خل التفاح على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الأسيتيك الذي يعد من أهم عوامل التفتيح الطبيعي للبشرة، لذا فإن تطبيق هذا الوصفة يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من الكلف والبقع التي تحتوي عليها، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج ينبغي تطبيقها بشكل يومي.

وصفة زيت الخروع لعلاج الكلف القديم:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

طريقة الاستخدام:

يتم مزج زيت الخروع مع عصير الليمون بشكل جيد، ومن ثم تطبق الوصفة على المناطق المصابة قبل الذهاب إلى النوم وتترك على الوجه طوال الليل ومن ثم يشطف الوجه بالماء البارد في الصباح.

فوائد الوصفة:

تعتبر هذه الوصفة من أهم الطرق التي يتم من خلالها علاج الكلف، حيث أن زيت الخروع يحتوي على نسبة من حمض الرينوليك الذي يساهم في تفتيح لون البشرة وتقليل بقع الكلف، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين إي الضروري لذلك، وينبغي من أجل تعظيم الاستفادة من هذه الوصفة أن يتم المواظبة عليها بشكل يومي مرة واحدة قبل النوم، وبالتالي اختفاء بقع الكلف في غضون عشرة أيام.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات طبيعية من زيت الخروع للعناية بالبشرة والشعر والنتائح مذهلة

علاج الكلف للحامل بأفضل الماسكات الطبيعية

علاج الكلف طبيا أفضل وأسرع طرق التخلص منه

علاج الكلف بالليمون يعالج النمش والتصبغات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك