علاج الكلف طبيا.. أفضل وأسرع طرق التخلص منه

بواسطه أية الفيومي الخميس , 10 يناير 2019 ,9:01 ص

علاج الكلف طبيا أفضل وأسرع طرق التخلص منه


علاج الكلف طبيًا، تعتبر مشكلة الكلف والتصبغات أحد المشاكل شيوعًا بين الأشخاص، فالكلف عبارة عن بقع ذات لون رمادي أو بني يظهر على الوجه أو مناطق أخرى من الجسم، لتعطي مظهرًا غير محبب، لذا فإن الكثيرين من المصابين بتلك المشكلة يسعون إلى التخلص منها بكافة الطرق، وسوف كشف لكم عن أنواعه وطرق علاج الكلف طبيًا من خلال هذا المقال فتابعونا.

أنواع الكلف:

  • كلف الشمس: وهو النوع الذي يتسبب في ظهور بقع على البشرة بشكل مبالغ فيه وبصفة خاصة خلال فصل الصيف ويعود السبب في ذلك إلى فرط التعرض للأشعة الفوق بنفسجية القادمة من الشمس، والتي لها تأثير على الميلانين المسئول عن لون الجلد.
  • الكلف المرضي: ويظهر في هذا النوع الكلف بسبب التعرض لبعض الأمراض، فعلى سبيل المثال يتسبب الإصابة بأحد أمراض الكبد في ظهور الكلف والبقع على الوجه.
  • كلف الحمل: وهو الذي يصيب المرأة خلال فترة الحمل.

طرق علاج الكلف طبيًا:

هناك الكثير من الطرق الطبية الحديثة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلة الكلف، وهو ما يحدده الطبيب المعالج، وهذه الطرق هي:

علاج الكلف بالكريمات:

غالبا ما يقوم أمراض الجلدية بوصف كريمات تساعد على التخلص من الكلف، ومنها حمض الكوجيك الذي يقلل من الكلف، أو كريم أزيلياك الحمض الذي يساهم في بطء إفراز المواد الداكنة التي تتسبب في الكلف.

علاج الكلف بالأدوية:

وقد يصف الأطباء بعض الأدوية بغرض علاج الكلف وذلك مثل الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات والتريتينوين لأن لها فاعلية فائقة في تفتيح البشر.

علاج الكلف طبيًا بالضوء النبضي المكثف:

تعتمد آلية علاج الكلف بهذه الطريقة على استعمال ضوء ذو أطوال موجية محددة في استهداف المناطق التي يتواجد عليها بقع الكلف، ومن ثم إزالتها من خلال تركيز الضوء المعين عليها، وبالتالي التخلص من الكلف نهائيًا.

علاج الكلف باستخدام التقشير الكيميائي:

وفي هذه الطريقة يستخدم الأطباء حمض الجليكوليك في إزالة خلايا الجلد التالف والميتة من البشرة، ويقع الاستخدام على هذا النوع من الأحماض لأنه من أخفها على البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

علاج الكلف للحامل بأفضل الماسكات الطبيعية

علاج الكلف بالليمون يعالج النمش والتصبغات

علاج الكلف بالعسل والليمون في وقت قياسي

علاج الكلف القديم أبرزها زيت الخروع وخل التفاح

علاج الكلف بالليزر وأفضل نوع من أنواع الليزر في علاج الكلف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك