اضرار اللبن كامل الدسم على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 13 سبتمبر 2022 ,1:34 م

اضرار اللبن كامل الدسم


اضرار اللبن كامل الدسم، ومعروف عن الحليب كامل الدسم أنه يحتوي على عدد هائل من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمغنسيوم، وغيرها من المعادن الهامة لصحة جسم الإنسان، ولكن هناك عدد من الدراسات أجريت على اللبن كامل الدسم وأثبتت أن له أضرار على صحة الإنسان، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع لهلوبة.

 اضرار الحليب كامل الدسم

اضرار اللبن كامل الدسم:

- إن تناول كمية كبيرة من اللبن كامل الدسم تؤدي إلى ظهور حب الشباب، فقد أثبتت الدراسات وجود علاقة بين تناول الحليب وتفاقم مشكلة حب الشباب، لذا ينصح بتناول الحليب قليل أو منزوع الدسم.

- يسبب تناول كمية كبيرة من اللبن كامل الدسم إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، وذلك وفقًا لدراسة طبية حديثة أثبتت أن تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الحليب كامل الدسم يوميًا تزيد معدلات الوزن.

- أثبتت الدراسات أن استهلاك اللبن كامل الدسم بكثرة قد يؤدي إلى هشاشة العظام، وخاصة لدى النساء في سن اليأس، فإن تناول أكثر من 3 أكواب يوميًا لدى النساء الكبيرة في السن قد يؤدي إلى خطر الإصابة بكسور العظام.

- تناول اللبن كامل الدسم بكمية كبيرة يوميًا يؤدي إلى زيادة معدلات الكوليسترول بمقدار 25 ملجم لكل 100 جرام.

- تناول اللبن كامل الدسم بكثرة قد يؤذي المرارة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون المتكونة من القشدة والتي تؤدي تكوين حصوات المرارة الدهنية.

- يحتوي اللبن كامل الدسم على سكر اللاكتوز، والذي يحتاج إلى أنزيم اللاكتيز لتكسيره، وهذا الأنزيم موجود بجسم الإنسان ولكن في حالة نقصانه سوف تفرز المعدة بكتريا تقوم بتكسير اللاكتوز وهذا يؤدي إلى الإصابة بالغثيان وعسر الهضم والإنتفاخات والإسهال.

- هناك أشخاص لا يتحملون سكر اللاكتوز الموجود بنسبة كبيرة في اللبن كامل الدسم، مما يؤدي إلى حساسية الحليب، وهذه الحساسية تؤدي إلى اضطراب الجهاز الهضمي، وهذا يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، كما أن من أعراض حساسية الحليب هي الإصابة بالإلتهاب الرئوي، والإصابة بالإكزيما، والإصابة بالربو، والإصابة بالنزيف.

- يحتوي اللبن كامل الدسم على نسبة كبيرة من الدهون، وهذا يؤثر على صحة الكبد، وذلك لأنه يضر القنوات المرارية المؤدية إلى الكبد، مما يحدث اضطرابات في عمل الكبد بشكل صحي وسليم.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الحليب المجفف لا يتم هضمه بسهولة

فوائد التمر والحليب لن تتخيلي

فوائد الحليب على البشرة نضارة ليس لها مثيل

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك