فوائد الكمون للشعر.. يقضي على القشرة ويمنع تساقطه

بواسطه أية الفيومي الاحد , 21 يناير 2024 ,11:47 ص

فوائد الكمون للشعر


فوائد الكمون للشعر، يرمز الشعر الصحي إلى أهم علامات الجمال لدى النساء، لذا فإن الجميع يسعى بشتى الطرق إلى الحفاظ على الشعر من خلال بذل العناية اليومية له باستخدام المستحضرات الخاصة بهذا الشأن دون علم منهم بأن الكمون بإمكانه مد الشعر بكنوز هائلة من الفوائد، لذا فإننا سوف نكشف لكم اليوم عن فوائد الكمون للشعر وأهم الوصفات التي يمكن تطبيقها لتعزيز الاستفادة من خلال الموضوع التالي على لهلوبة.

فوائد الكمون للشعر:

  • يعمل الكمون على إطالة الشعر ويكسبه اللمعان والحيوية والصحة.
  • يعالج الكمون مشكلة ترقق الشعر.
  • يعمل على التخلص من قشرة الشعر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد.
  • يزيد الكمون من كثافة الشعر ليبدو بالكثافة الجذابة، بالإضافة إلى أنه يحارب الصلع.

وصفات الكمون للشعر:

وصفة الكمون لتكثيف الشعر:

يتم نقع كمية مناسبة من بذور الكمون في مقدار من زيت الزيتون في المساء وتركه طول الليل، ثم أخذ المنقوع في الصباح وتدليك فروة الرأس جيدا مع تركه على الشعر لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم غسله جيدا باستخدام الماء.

وصفة الكمون لإطالة الشعر:

ينقع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب صغير من زيت الخروع لمدة يوم كامل، وبعدها يتم دهنه على الشعر من الجذور ويترك لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل الشعر باستخدام الماء وأي نوع من الشامبو الخفيف.

وصفة الكمون لتنعيم وتلميع الشعر وإطالته:

يتم خلط ماء الكمون الأسود مع زيت الزيتون البكر وصفار بيضة واحدة، ويدلك الشعر جيدا باستخدام الخليط وتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة، وبعدها يتم غسله جيدا بالماء والشامبو الخفيف، ولكي يتم الحصول على نتائج مرضية يجب تكرار تطبيق الوصفة على الشعر مرة واحدة أسبوعيا.

وصفة الكمون لمنع تساقط الشعر:

قومي بمزج كمية من زيت الكمون الأسود مع مقدار من زيت الزيتون في إناء، وطبقي الخليط على مناطق فروة الرأس الخالية من الشعر، وتعمل هذه الطريقة بفاعلية في منع تساقط الشعر وإنماءه في المناطق الفارغة من فروة الرأس، كما يمكن الاستفادة بها لعمل منبت للشعر وتقليص مساحة مقدمة الرأس.



موضوعات متعلقة:

5 فوائد مثبتة علميا للكمون على الشعر وطرق استخدامه

12 وصفة طبيعية للقضاء على قشرة الشعر نهائيًا

فوائد الكمون للبشرة مرطب ومنظف فعال

رجيم الكمون الساحر لنتيجة أكيدة ومضمونة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك