فوائد الكمون للبشرة.. مرطب ومنظف فعال

بواسطه أية الفيومي الاحد , 21 يناير 2024 ,11:45 ص

فوائد الكمون للبشرة


فوائد الكمون للبشرة، تعتبر البشرة هي سر جمال أي امرأة لذا فإن أغلب السيدات يسعون إلى المحافظة على بشرتهن بشتى الطرق لتبدو مشرقة وأكثر حيوية وشباب، وذلك من خلال استخدام أدوات الترطيب والتنظيف الملائمة لطبيعة البشرة فضلًا عن إمدادها بالغذاء اللازم لها من الداخل، ويعتبر الكمون أحد المكونات التي تتواجد في كل منزل ولها فوائد عظيمة للبشرة، لذا فإننا سوف نتناول فوائد الكمون للبشرة وأهم وصفاته وذلك من خلال هذا المقال على لهلوبة فتابعونا.

فوائد الكمون للبشرة:

يحتوي الكمون على العديد من المعادن والفيتامينات وغيرهم من المواد التي تعتبر مضادات تأكسد، لذا فإنه يمد البشرة بالعديد من الفوائد وأهمها:

  • يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق، وذلك لأنه يساعد على التخلص من الدهون والسموم التي تعمل على انسداد مسام البشرة، بالإضافة إلى أنه يقضي على البقع الداكنة وآثار البثور التي تصيب البشرة.
  • يفيد البشرة في التخلص من البثور والدمامل التي تصاب بها، لذا فإن إضافة الكمون إلى النظام الغذائي اليومي يعمل على القضاء على السموم التي تتسبب في ظهور الدمامل بالبشرة بفضل احتوائه على مادة الفسفور ومادة الثيمول.
  • يعمل على إعادة الترطيب والنضارة والحيوية للبشرة بفضل مجموعة الفيتامينات التي يحتوي عليه الكمون.
  • يقاوم علامات الشيخوخة والتقدم في العمر بفضل احتوائه على نسبة  كبيرة من فيتامين إي.
  • يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.

أهم وصفات الكمون للبشرة

- الكمون مع الكركم والعسل لتقشير الوجه:

يتم مزج المكونات السابقة مع بعضهم بشكل جيد ثم يتم تطبيقها كقناع على البشرة ويترك إلى أن يجف تمامًا، وبعدها يتم غسله جيدًا بالماء.

- الكمون والخل لعلاج الحبوب:

يتم مزج ملعقة من الخل مع ملعقة من الكمون، وتدليك الوجه بالخليط وتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم شطفه بالماء وتجفيفه.

- الكمون وزيت اللوز لتنقية البشرة:

يتم غلي الكمون الصحيح لمدة 10 دقائق على النار وتصفيته وإضافة ملعقة من الكمون المطحون إلى الماء المصفى ومن ثم أضيفي زيت اللوز إلى الخليط وافركي البشرة باستخدام الخليط بشكل دائري واتركيه على البشرة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

موضوعات متعلقة:

5 فوائد مثبتة علميا للكمون على الشعر وطرق استخدامه

فوائد الكمون للشعر يقضي على القشرة ويمنع تساقطه

فوائد الكمون للكبد يقي من السرطان ويطرد السموم

رجيم الكمون الساحر لنتيجة أكيدة ومضمونة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك