تأثير مرض السكر على الخصوبة عند الرجال

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 28 يوليو 2020 ,10:26 ص

تأثير مرض السكر على الخصوبة عند الرجال


تعرف مع لهلوبة اليوم على تأثير مرض السكر على الخصوبة عند الرجال، حيث يعد مرض السكر من أخطر الأمراض التي تضرب جسم الرجل أو المرأة بشكل عام، لما له من توابع سيئة على كل وظائف الجسم وأعضائه.

ولكن يمكن أن يؤثر مرض السكر على الخصوبة عند الرجال؟، نعم، هذه هي الحقيقة، فمرض السكر له تأثير كبير وسيء على الخصوبة والقدرة على الإنجاب، حتى أن زوجة المريض تصبح عرضة للإجهاض أكثر من غيرها.

تأثير مرض السكر على الخصوبة عند الرجال:

فلقد ثبت علميًا، أن ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم تدمر الأوعية الدموية، وقد تضعف القدرة الجنسية عند الرجل، وقد ذكرت إحدى الدراسات أن 24% من مرضى السكر يعانون من العجز الجنسي.
 
بينما قالت دراسات أخرى، أن مرض السكر يمكنه الوصول إلى الحمض النووي "DNA" داخل الحيوانات المنوية عند الرجل ويشوهه، ويعتبر مرض "القذف العكسي" من ضمن مضاعفات مرض السكر، ويعني اختزان السائل المنوي في مثانة الرجل بدلًا من نزوله مع العلاقة الجنسية، وبالتالي يبقى الحمل مستحيلًا.
 
أما فيما يخص الفئة الثانية من مرض السكر، فتسبب تلفًا في الحيوانات المنوية، وقد يقل عددهم وكفائتهم، ولذلك تبقى المحافظة على الجسم من مرض السكر ضرورة للرجل، إذا أراد ممارسة حياته بشكل سليم. 

 

 

موضوعات متعلقة:

10 عادات تؤثر على خصوبة الرجل

فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكر

أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة وتقوية الحيوانات المنوية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك