هل مزيلات العرق تسبب السرطان؟ الدكتور باهر السعيد يجيب

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 20 ديسمبر 2018 ,8:28 ص

هل مزيلات العرق تسبب السرطان الدكتور باهر السعيد يجيب


هل مزيلات العرق تسبب السرطان؟ هذا السؤال يتسبب في مخاوف وحيرة عدد كبير من الأشخاص، فقد ظهرت بعض الشائعات التي تقول أن معدن الألمونيوم الموجود بجميع مزيلات العرق، يخترق قنوات التعرق وبالتالي يقوم بمنع إفراز العرق، وكونه معدن مسرطن ويتسبب في الإصابة بأمراض السرطان بأنواعه المختلفة، ولكن الدكتور والصيدلاني المعروف باهر السعيد، أكد أنه لا يوجد أي أبحاث علمية تثبت أن معدن الألمونيوم هو معدن يسبب السرطان.

هل مزيلات العرق تسبب السرطان؟

كما ذكرنا في السابق أن الدكتور والصيدلاني المعروف: باهر السعيد، أكد أنه لا يوجد أي أبحاث علمية تثبت أن معدن الألمونيوم هو معدن يسبب السرطان، وأن هذا الكلام مجرد إشاعة فقط، وأنه لا يسبب السرطان إطلاقًا، ولكن هناك مادة حافظة قوية تسمى "البرابين" توجد في معظم مستحضرات التجميل، مثل الشامبو، والبلسم، ومزيلات العرق المختلفة، وغيرها من مستحضرات التجميل، هذه المادة تحاكي تركيب الاستروجين، وتسبب الإصابة بمرض السرطان، لذا ينصح بعدم شراء أي مستحضر تجميلي أو مزيل عرق تحتوي مكوناته على مادة "البرابين"، وخاصة إذا كان في تاريخ عائلتك أشخاص مصابين بسرطان الثدي.

وإذا لم يكن في تاريخ العائلة أشخاص مصابين بمرض سرطان الثدي، يمكن استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مادة "البرابين" دون أي خوف، ولكن للاحتياط يفضل اختيار مزيلات العرق التي لا تحتوي على هذه المادة، لمزيد من الآمان والحفاظ على صحتك.

الأثار الجانبية لمزيلات العرق:

مختلف أنواع مزيلات العرق لا تسبب السرطان، إلا الأنواع التي تحتوي على مادة "البرابين"، عند استخدامها من أشخاص تضم عائلتهم أشخاص مصابين بمرض سرطان الثدي، وبخلاف هذا نوضح لكم الأثار الجانبية لاستخدام مختلف مزيلات العرق:

- تسبب مزيلات العرق التحسس والحساسية الجلدية.

- كما يمكن أن تسبب مزيلات العرق الإلتهابات الجلدية، لذا ينصح بعدم استخدامها بكثرة.

- كما يمكن أن تسبب مزيلات العرق تغير لون الإبط، إلى لون أسمر داكن، لذا ينصح عند استخدامها الرش على بعد مسافة كبيرة من الجلد.

أأمن مزيل عرق يمكن استخدامه:

يقترح معظم الأطباء باستخدام بودرة "الشابة" المتوافرة عند العطار، حيث أنها تعتبر آمنة وأقوى نوع مزيل عرق يمكن استخدامه، فهي بودرة مطهرة لا تسبب الحساساية أو الإلتهابات.

 

موضوعات متعلقة:

وضع مزيل العرق في الصباح قبل الخروج خطأ فادح

‏3 طرق لعمل مزيل عرق طبيعي بكل سهولة في المنزل‏

بيكربونات الصودا وعصير الليمون للتخلص من رائحة العرق الكريهة نهائيًا

3 وصفات طبيعية لعمل مزيل للعرق بدون ضرر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك