8 نصائح منزلية لعلاج الكحة الناشفة للأطفال

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 نوفمبر 2021 ,11:06 ص

8 نصائح منزلية لعلاج الكحة الناشفة للأطفال


8 نصائح منزلية لعلاج الكحة الناشفة للأطفال، والتي تأتي عادة مصاحبة لنزلات البرد، وقد يكون لها بعض الأسباب الأخرى، مثل إلتهاب الجهاز التنفسي أو استنشاق الأدخنة، أو إلتهاب الحلق، أو التهاب الشعب الهوائية العلوية.

والكحة الناشفة شكل من أشكال الكحة ولكنها غير مصحوبة بالبلغم أو المخاط، ويمكن أن تصيب الأطفال أصغر من العام، أو أكبر من ذلك، وقد يتعرضون من ورائها للإرهاق والتعب الشديد، ومن خلال هذا الموضوع، تطلعكم لهلوبة على بعض النصائح لعلاج الكحة الناشفة للأطفال.

8 نصائح لعلاج الكحة الناشفة للأطفال:

- إذا كان عمر الطفل أكثر من ستة أشهر، وأصابه الكحة الناشفة، فيجب الاستمرار على الرضاعة سواء الطبيعية أو الصناعية، بالإضافة إلى تناول السوائل العشبية الدافئة، الأمر الذي يعمل على استرخاء الجهاز التنفسي، فعلى عكس كل المعتقدات الخاطئة فالحليب لن يسبب زيادة تكون المخاط عند الطفل.

- إذا كان عمر الطفل أكثر من سنة، يمكنكِ الاعتماد على المشروبات العشبية الدافئة، مثل البابونج ومشروب الليمون بالعسل، ولا ينصح بإعطاء الأطفال أي نوع من أنواع المشروبات الأخرى غير ذلك إلا باستشارة الطبيب المختص.

فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة وطرق استخدامه

- إذا صاحب أعراض الكحة الناشفة ارتفاع في درجة الحرارة للطفل، يجب استشارة الطبيب وأخذ دواء خافض للحرارة.

- إذا كان سبب الكحة التهاب بكتيري، فلابد من زيارة الطبيب، ليصف للطفل دواء مضاد حيوي، ويحذر من إعطاء الطفل أي نوع مضاد حيوي دون استشارة الطبيب.

- يجب رفع رأس الطفل أثناء النوم، وهذه من أهم العلاجات المنزلية البسيطة التي تساهم في علاج الكحة الناشفة وقت النوم، فرفع الرأس يساعد على الحفاظ على الممرات الهوائية مفتوحة ومنع تهيج المخاط.

- استنشاق بخار الماء، من العلاجات المهمة والبسيطة جدًا لتوقف الكحة الجافة، فقط احضري وعاء يحتوي على ماء مغلي، وضعي منشفة قطنية حول رأس الطفل، واجعليه يقترب من الماء المغلي حتى يستنشق البخار.

- إذا كان الطفل مصابًا بالكحة الناشفة نتيجة للأرتجاع المريئي، حينها يصف الطبيب المعالج دواء يعمل على تقليل الحموضة، لتوقف الكحة الجافة نهائيًا.

- إذا لزم زيارة الطبيب لتدهور حالة الكحة عند الطفل، فسوف يقوم حينها الطبيب بتحديد نوع الكحة، وسببها، ومن ثم إعطاء الطفل الدواء المناسب لنوع الكحة، والمناسب لعمره.

 

موضوعات متعلقة:

15 طريقة لعلاج السعال عند حديثي الولادة واسباب الإصابة به

24 طريقة لعلاج الكحة الناشفة طبيعيًا و8 أسباب للإصابة بها

طرق طبيعية فعالة لعلاج الكحة من مكونات المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك