كيف أزيل الحبر من الملابس

بواسطه أية الفيومي الاحد , 18 نوفمبر 2018 ,2:19 م

كيف أزيل الحبر من الملابس


كيف ازيل الحبر من الملابس، تعد بقعة الحبر على الملابس من أكثر أنواع البقع صعوبة من حيث التخلص منها، خاصة إذا كان الحبر جافًا وليس سائلًا، ومن هنا يكمن تساؤل أغلب النساء عن كيف أزيل الحبر من الملابس نظرًا لصعوبة التخلص منه بالطرق العادية، لذا فإن هناك مجموعة من الطرق والحيل التي من شأنها القضاء على بقعة الحبر من الملابس، ولكن يجب مراعاة تنفيذها بدقة حتى نحصل على النتائج المرجوة، وهو ما سنتعرض له خلال مقالنا اليوم.

كيف أزيل الحبر من الملابس بأكثر من طريقة:

- اسبراي الشعر:

نقوم بهذه الطريقة من خلال رش اسبراي الشعر على الملابس المصابة ببقعة الحبر وتركها لعدة ساعات، وبعدها تنقل إلى الغسالة لتنظيفها بالطريقة المعتادة، وقد أثبتت هذه الطريقة فاعليتها لأن المواد الكيميائية الموجودة في مثبت الشعر تقوم بتحليل جزيئات الحبر التي كونت بقعة على الملابس وأصبحت سهلة الإزالة بطريقة الغسل العادية.

- الأسيتون:

هذه الطريقة تصلح للملابس ذات النسيج القوي مثل الملابس القطنية أو الصوفية، يتم وضع مزيل طلاء الأظافر أو ما يسمى بـ "الأسيتون" على البقعة ثم تركها فترة من الزمن وغسلها بالطريقة العادية.

- معجون الأسنان:

يتم وضع قدر من مناسب من معجون الأسنان على المنطقة الموجود بها بقعة الحبر الجاف وتفرك جيدًا ثم تشطف بالماء، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى التكرار حتى يتم التخلص من بقعة الحبر من الملابس بشكل نهائي.

- الخل الأبيض:

تصلح هذه الطريقة للملابس ذات اللون الأبيض، بحيث يتم سكب فنجان من الخل الأبيض إلى الماء وينقع فيه الملابس الموجود عليها البقعة لفترة بسيطة، وبعدها يتم غسله بسائل تنظيف الأطباق إلى أن يتم إزالة البقعة نهائيًا.

- عصير الليمون مع سائل الغسيل:

يمكن استخدام هذه الطريقة على الملابس ذات الطابع الحساس مثل الملابس الحريرية أو القطن الخالص، وتطبق من خلال عمل خليط مكون من سائل تنظيف الملابس مع كمية مناسبة من عصير الليمون، وتنقع بها الملابس لفترة من الزمن تصل إلى ساعات، وبعدها تغسل بالماء البارد والطريقة المعتادة.

 

 
موضوعات متعلقة:

كيف أزيل الحبر من الجينز

كيف أزيل الحبر من الملابس البيضاء

طرق للتخلص من بقع المكياج الصعبة في ملابسك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك