طريقة عمل شوربة الكشكة السورية

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 8 أغسطس 2023 ,3:37 م

طريقة عمل شوربة الكشكة السورية


طريقة عمل شوربة الكشكة السورية، تعد شوربة الكشكة من أكثر الأطباق في سوريا، وتختلف طرق تحضيرها من مكان لآخر بل من قرية شامية لقرية أخرى، ويتميز الكشك بأنه ذو قيمة غذائية مرتفعة نظرًا لاحتوائه على مكونات غنية بالفيتامينات اللازمة لصحة الإنسان، كما تعد الكشكة السورية من فواتح الشهية، لذا فإننا نعرض عليكم من خلال هذا المقال على موقع لهلوبة طريقة عمل شوربة الكشكة السورية بالمقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل شوربة الكشكة السورية:

يمكن القيام بطحن الكشك في المطاحن الخاصة بالبن للحصول على مسحوق الكشك الشامي، أو يمكن شرائه مطحونًا من الأسواق، ويجب اختيار النوع الأجود وهو الذي يبدو باللون الداكن والرائحة المميزة، وطريقة تحضيره كالتالي:

مكونات الوصفة:

- نصف كوب من مسحوق الكشك.

- حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة فرمًا ناعمًا.

- ثلاث ملاعق من الزيت.

- ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

- يتم وضع الزيت في قدر على نار متوسطة الحرارة لكي يتم تسخينه، ثم يتم إضافة البصل إلى الزيت ويقلب إلى أن يذبل تمامًا ويتحول لونه إلى اللون الأصفر.

- ثم يتم إضافة بودرة الكشك إلى القدر، مع التقليب الجيد حتى تمام الامتزاج في الزيت والبصل، وبعدها يتم إضافة الماء .

- يجب مراعاة أن كل كوب من الكشك المطحون سيكون القدر المناسب من الماء له ثلاثة أو أربعة أكواب، وبعد إضافة الماء يتم الاستمرار في التقليب حتى تمام الذوبان وترك الخليط على النار متوسطة الحرارة حتى تمام الغليان.

- بعدها يتم إضافة الملح وعصير الليمون ورشة من الفلفل الأسود.

- تقدم شوربة الكشكة السورية ساخنة في طبق التقديم ويمكن تزيينها بالنعناع اليابس وقليل من زيت الزيتون.

- ويعد هذا الطبق من الأطباق التي يمكن إضافة مكونات أخرى على حسب الرغبة والمذاق لكل شخص يقوم بإعدادها، فيمكن أن يتم تحضيرها مع أوراق السلق أو العدس الأحمر.

- ويمكن أيضًا أن يتم تحضير وصفة الكشكة السورية مع البطاطس من خلال تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، وبذلك يتم إمداد الطبق بقيمة غذائية أعلى.

 

 

 

موضوعات متعلقة:

3 طرق لتحضير مناقيش الزعتر السورية على أصولها بالخطوات

اكلات شتوية طريقة عمل الكشك بالبيض ‏

طريقة طبخ الكشك اللبناني لسفرة رائعة في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك