الطريقة الصحيحة لحمل الطفل حديث الولادة

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 23 مارس 2020 ,2:00 م

الطريقة الصحيحة لحمل الطفل حديث الولادة


الطريقة الصحيحة لحمل الطفل حديث الولادة، فكثير من الأمهات تخشى حملهم خصوصًا في أول أيامهم، وهو أمر طبيعي، لأن أجسامهم تكون صغيرة ورقيق ة جدًا، ولكن لابد أن تعتادي ذلك، وأن تحملي طفلك بكل ثقة، ولا تنسي أن ضم رضيعك إلى حضنك من أبرز الأمور التي تنشىء العلاقة بينكما.

ويحنما تحملين طفلك الرضيع، احرصي على سند رأسه وكتفه بإحدى يديكِ، بينما تسند يدكِ الأخرى ظهره، ولا تخافي إن أعاد رأسه للوراء، فقط حاولي سندها بيدك، ويمكنك أيضًا حمله وميل جسمه لكِ، ووضع رأسه عند كتفك، وكوني حريصة على وضع يدك الثانية على ظهره.

وإن كنتِ أمًا لأول مرة أو حتى سبق لكِ الإنجاب، فأنت بكل تأكيد تحرصين كل الحرص على سلامة مولودك، ولحمله بأمان، يمكنك اتباع بعض الخطوات التي تعرضها عليكِ لهلوبة، من خلال السطور التالية.

الطريقة الصحيحة لحمل الطفل حديث الولادة:

- قد تلاحظين إلقاء طفلك لنفسه على صدرك، ويرجع السبب في ذلك إلى حبه لسماع دقات قلبك، لذا فمن أبرز طرق حمل الرضيع، والمفضلة لديه، هي وضع رأسه على صدرك، ولف ذراعك حول ظهره، بينما يدك الثانية تضعينها على جسمه من الأسفل.

- من بين الطرق الصحيحة لحمل الطفل الرضيع أيضًا، هي وضع يدك تحت رأسه ورقبته وكتفيه، ورفعه باليد الأخرى، واسمحي لهذا الذراع بضمه، على امتداد جسده الصغير.

- ربما يصعب عليكِ التصديق بأن جسد طفلك الصغير لن يؤذيه حملك له، خاصًة إذا كنتِ أمًا للمرة لأولى، ولحمله بسهولة يمكنك وضع يدكِ على ظهره لرفعه مع الوسط، مع فرد كفيكِ حتى لا تشعرين بالشد العضلي، لأنه ليس في صالح الصغير، وحينما تفردين يدكِ على ظهره سيسند رأسه إلى زاوية يدكِ بين الأصابع، وإذا مال رأسه للوراء قليلًا فلا تقلقي.


موضوعات متلعقة:

5 اخطاء ترتكبها الأم في التعامل مع طفلها الرضيع

4 خطوات بسيطة للتغلب على بكاء طفلك الرضيع

5 اسباب تدفعك للنوم بجانب رضيعك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك