نصائح تعلم ابنك ثقافة الاعتذار

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 30 أكتوبر 2018 ,8:17 ص

نصائح تعلم ابنك ثقافة الاعتذار


نصائح تعلم ابنك ثقافة الاعتذار، حيث أن الاعتذار يعلم ابنك كيف يتحمل مسئولية أخطائه، كما أنه سيكون مخرج له في كثير من المشاكل التي يتعرض لها، ويساعده في أن يحافظ على علاقاته، ولأن هذا من أجمل الأشياء التي يجب أن يتعلمها طفلك، لهلوبة جمعت لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح التي تساعدك في تدريب ابنك على الاعتذار.

1- اجعلي من نفسك قدوة له:

لكي تعلمي ابنك ثقافة الاعتذار، يجب أن تكون البداية من عندك، بمعنى إذا صرخت في وجهه بسبب شيء ما واكتشفت بعد ذلك أنه ليس له ذنب في ما حدث، يجب حينها أن تذهبي إليه وتعتذري له عن تصرفك وتخبريه أنك آسفة على ما حدث، الاعتذار بهذا الشكل لن يقلل منك، بل بالعكس هذا يعلمه ثقافة الاعتذار عندما يخطأ في حق أحد.

2- علميه فى سن صغير:

الأطفال فى السن الصغير يتعلمون بسرعة كبيرة، لهذا من المهم أن تعلميه ثقافة الاعتذار مبكرًا، ومن الممكن أن يستخدم الحضن كنوع من الاعتذار.

3- التسامح بعد الاعتذار:

يجب أن يعرف ابنك أن الاعتذار والتسامح مرتبطين ببعض، بمعنى يجب أن يكون الاعتذار مرتبط بالتسامح والتقبل، حتى يتعلم السلام ولا يكون منافقًا خارجه عكس ما يبطنه داخله.

4- تعويده على قول "آسف":

يجب أن يتم تعويده على الاعتذار عن أي تصرف سيء يصدر منه، وبهذا يتعلم أن يحترم من حوله.

5- الحذر من استخدام الاعتذار كلعبة:

يوجد أطفال تكرر كلمة الاعتذار في الثانية الواحدة أكثر من مرة، أحيانًا يستخدموه كلعبة لكي يخرجوا أنفسهم من أي ورطة أو أزمة وقعوا فيها، أو للعب بمشاعر الأب والأم، وهذا دورك في أن تعرفي ما إذا كان طفلك يعتذر بصدق أم يستغل هذا الكلمة فقط من أجل أن يفلت من العقاب.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لعقاب الأطفال بشكل سليم بعيدًا عن الضرب

5 نصائح لمساعدة طفلك على تعلم المشي بأمان

3 مواقف تأسف لها المرأة ليس بنية الاعتذار

كيف تجعلي طفلك واثق من نفسه

نصائح هامة لمساعدة طفلك على تحديد أهدفه وتحفيزه للوصول إليها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك