أخطاء يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال

بواسطه رضوى الشاذلى السبت , 23 يونيو 2018 ,5:57 ص

أخطاء يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال


أخطاء يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال، فقد يعتقد كثير من الآباء أن المعاملة القاسية في تربية الأبناء هي أساس التربية السليمة والناجحة، لكن عقلية الطفل لا تعي الكثير من المعاني والمفاهيم التي تحاول توصليها إليهم، وكثير من تعاملات الآباء والأمهات في تربية الأطفال تؤثر عليهم بالسلب، لذلك لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية أبرز الأخطاء التي يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال.

- الصراخ:

الصراخ في وجه طفلك يعتبر من أكثر التصرفات الخاطئة التي قد يفعلها الآباء والأمهات، بالإضافة إلى ذلك فهو تصرف غير مجدي، كما أنه يضر بنفسية الطفل، لهذا وفري على نفسك الصراخ وتكلمي مع طفلك بهدوء وهو سيستجيب لكِ.

طرق لمعاقبة طفلك بدون التأثير على نفسيته

- تجنب العصبية:

التعامل الدائم بعصبية مع طفلك سلوك سيء يجب تجنبه خلال تعاملك معه، لهذا يجب أن تتحكمي في أعصابك بشكل أو بآخر، وتطلبي منه ما تريدين بطريقة هادئة.

نصائح للسيطرة على نوبات الغضب عند طفلك

- المحاضرات:

طريقة المحاضرات والدروس الذي نلقيها على أولادنا من وقت لأخر، لا تأتي بأي نتائج إيجابية على طفلك، لهذا بدلًا من المحاضرات التي ستزعجه بكل تأكيد يجب أن تكوني صريحة وتخبريه بما تريدين قوله بشكل مباشر بدون اللجوء لطريقة المحاضرات.

- ردود الأفعال المبالغة:

الأمهات دائمًا لهم ردود أفعال مبالغة على تصرفات أولادهم، وهذا شيء يزعج الأطفال جدًا ويؤثر على علاقتك بهم على المستوى البعيد لهذا يجب أن تتحكمي في ردود فعلك.

- الإحباط:

في كثير من الأوقات تكون طريقة معاملة الآباء والأمهات لأطفالهم سببًا في شعورهم بالإحباط، مثال على ذلك بأن تخبري طفلك بأن هناك دائمًا من هو أفضل منه وعدم إعطائه حق الشعور بالإنجاز الذي حققه مهما كان ضئيلًا.

 

موضوعات متعلقة:

أيهما أصعب في التربية.. الولاد أم البنات؟

نصائح تحتاجها كل أم جديدة في تربية اطفالها

شريف مدكور: طريقة تربية الأمهات للأبناء الذكور سببًا رئيسيًا لكثرة حالات الطلاق



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك