توقعات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 24 يوليو 2018 ,3:01 م

توقعات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018


تعرف على توقعات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018، وتعد هذه المرحلة هي أخر مرحلة في تنسيق الثانوية وتسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات الموافقة حسب مجموعهم، وبمجرد انتهاء المرحلة الثالثة في التنسيق، ينتهي بهذا مارثون الثانوية العامة لعام 2018، لتبدأ بعدها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد صرحت فيما سبق، أن تنسيق الثانوية العام 2018 للجامعات الحكومية يتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني  tansik.egypt.gov.eg

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم توقعات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018. 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018:

يتم فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة، بحوالي 48 ساعة، والذي من المتوقع فتح بابها يوم الأثنين أو الثلاثاء القادم، وتستمر لمدة 5 أيام ثم يغلق موقع تسجيل الرغبات في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخامس.

وبدأت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2018، منذ يوم الإثنين 23 يوليو، ومن المقرر أن تستمر لمدة 5 أيام، لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية مع المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة.

 

الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة في تنسيق الثانوية العامة 2018:

من المقرر أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 بنسبة 50% لجميع الشعب، علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية، وجميع الطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة.

 

الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة 2018:

ومن المتوقع أن يكون هناك أماكن شاغرة بعدد من الكليات المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية، في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2018، ويأتي على رأسها كليات التجارة الانتساب، وكليات الآداب الانتساب، وكليات الحقوق الانتساب، وجميع المعاهد الفنية، ومعهد فني تمريض، والمعهد العالي للحاسبات والمعلومات بالشروق.

 

موضوعات متعلقة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية علمي علوم 2018

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية علمي رياضة 2018

اعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2018

اعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2018


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك