الارز البنى للتخلص من التجاعيد وحب الشباب

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 11 فبراير 2018 ,9:28 ص

الارز البنى للتخلص من التجاعيد وحب الشباب


كثير من السيدات لا يتخيلون أن الأرز البني أفيد بكثير من الأرز الأبيض، وله فوائد عديدة قد لا تكوني سمعتي عنها من قبل، حيث أن الأرز البني غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وفيتامين E وأيضًا فيتامين K، وغيرها من الأحماض التي تحافظ على الصحة والبشرة بشكل خاص، كما أنه يحتوي على كمية أقل من الكربوهيدرات مقارنة بالأرز الأبيض لذلك فهو جيد للغاية في إنقاص الوزن.

فوائد الأرز البني للبشرة:

1- الأرز البني للحصول على بشرة صافية:

البشرة الصافية الخالية من أي عيوب حلم كل أمرأة، لكن تعرضهم للتلوث والأشعة الفوق البنفسجية وغيرها العديد من الأسباب التي تضر بالبشرة لا تتمكن الكثير من السيدات من الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب، وهذا ما يمكن للأرز البني معالجته لأنه يساعد على تدفق الدم، كما أنه مقشر قوي ويعزز نمو الخلايا، لأنه غني بالألياف والمعادن، ولكي تكون بشرتك تكون صافية تمامًا جربي هذا الماسك الذي نقدمه لكي:

المكونات:

كوب أرز بنى - كوب ماء - قطن.

طريقة التحضير:

في طبق كبير انقعي الأرز في المياه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك ضعي القطن في ماء الأرز وأمسحي بها بشرتك ورقبتك بلطف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

كرري هذا الماسك كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

2- يعالج التجاعيد:

الأرز البني يحتوي على بروتينات تحمي من التجاعيد والترهلات التي تحدث في الجلد، وتغير مستوى السكر في الدم من أحد أهم الأسباب التي تزيد علامات الشيخوخة في البشرة، والأرز البني له القدرة على ضبط نسبة السكر وبالتالي يقلل من أعراض الشيخوخة على البشرة.

3- يعالج حب الشباب:

لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة والفيتامينات والمغنسيوم وتأثيرهم على البشرة جيد للغاية، حيث يستطيع الأرز البني أن يخلصك بشكل نهائي من حب الشباب، كما أن الأرز الأبيض ينتج مواد تسبب حب الشباب بعكس البني الذي ينهي هذه المشكلة، كما أنه يقلل من الحروق الموجودة في البشرة التي تحدث نتيجة لوجود الحبوب.

وصفة الأرز البني للتخلص من حب الشباب:

المكونات:

ملعقتين من الأرز البني - قطن.

طريقة التحضير:

انقعي الأرز البني في الماء، ثم امسحي وجهك بالقطن، هذه الوصفة لها نتائج فعالة في التخلص من حب الشباب، خصوصًا إذا قومتي بتكرارها كل كل 3 أيام.

4- يعالج الإكزيما:

النشا الموجودة في الأرز البني، قادر على معالجة مشكلة الإكزيما الموجودة في الجلد، بالرغم من أن علاجها صعب للغاية، كل ما عليكي فعله هو مسح المنطقة المصابة بماء الأرز مرتين في اليوم لمدة 10 أيام، وستلاحظين نتائج مذهلة.

5- يعالج حروق الشمس:

نتائج الأرز البني فعالة للغاية في معالجة حروق الشمس، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ولكي تتمكني من الاستفادة بهذه الخاصية، امسحي وجهك بماء الأرز مرة واحدة في اليوم.

 

مواضيع متعلقة:

ماسك بياض البيض لمنع ظهور التجاعيد وشد مسام البشرة

ماسك الشوفان وزيت الزيتون لعلاج حب الشباب

وصفة طبيعية لازالة حب الشباب من اول مرة

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك