يسرا اللوزى تتضامن مع مرضى الضمور العضلى الشوكى بهشتاج: "انقذوا خديجة"

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 6 فبراير 2018 ,12:05 م

يسرا اللوزى تتضامن مع مرضى الضمور العضلى الشوكى


نشرت الفنانة يسرا اللوزي، اليوم الثلاثاء، صورة جديدة لها على صفحتها الشخصية عبر موقع "انستجرام"، وهي ممسكة بورقة مكتوب عليها هاشتاج "انقذوا خديجة"، تضامنا مع مرضى الضمور العضلي الشوكي.

وعلقت "اللوزي" على الصور التي نشرتها قائلة: " الضمور العضلي الشوكي بيهدد فوق الـ٨٠٠ أسرة، وعلاجه يفوق الـ١٥ مليون جنيه للمريض وغير متوفر، علشان خديجة زي أي طفل ليها حق تعيش.. علشان مفيش طفل المفروض يعاني لوحده.. علشان حق خديجة في الطفولة والحياة.. ادعموا حقها في الحياة".

يسرا اللوزي درست العلوم السياسية في الجامعة الامريكية بالقاهرة وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث، ووالدها هو محمود اللوزي، مخرج مسرحي وممثل وأستاذ دراما ومسرح في الجامعة الامريكية بالقاهرة.

 وبدأت يسرا في دبلجة الأفلام الكرتونية التي تنتجها شركة "ديزني" في ما قبل مرحلة الثانوية العامة وكانت تقوم والدتها بترجمة تلك الافلام، وبعدما أنهت يسرا دراستها الجامعية، حصلت على ماجيستير في حقوق الانسان والتنمية وعملت في ذلك المجال لفترة.

واستهلت مشوارها في التمثيل مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "إسكندرية – نيويورك"، الذي سبقه مشوار هواية بدأ على مسارح الجامعة الأمريكية، و قدمت بعض الأعمال الغنائية المسرحية مثل "أوزة سخيفة" و"السلطان الحائر" و"سليمان الحلبي" و"القارئ".

وحصلت يسرا على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام الدولي عن فيلم "هليوبوليس"، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "هليوبوليس"، كما حازت على شهادة تقدير خاصة من مهرجان روتردام للفيلم العربي عن دورها في فيلم "بالالوان الطبيعية".

 

مواضيع متعلقة:

خطوبة نجم جديد من ممثلى "مسرح مصر"

ليلى علوي تنشر صورها بالحجاب لهذا السبب

تامر حسنى يخفى وجه ابنتيه فى رحلة عائلية بجبال لبنان

الزعيم يتحدث عن حريق فيلته ويكشف تفاصيل "عوالم خفية"


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك