فوائد الخضروات للحامل للحفاظ على صحة الأم والجنين

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 30 يناير 2018 ,10:44 ص

فوائد الخضروات للحامل للحفاظ على صحة الأم والجنين


الخضروات لها فوائد عدة على الحامل، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والألياف والبروتينات الهامة لجسم الإنسان، والتي تحتاجها كل أم وكل امرأة حامل، وهذه الفوائد يحتاجها الجنين خاصة في الشهور الأولى من الحمل، وفي السطور التالية تعرفي على ستتعرفي على فوائد الخضروات للحامل.

فوائد الخضروات للحامل:

1- تحتوي الخضورات على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، لذا هي تساعد في مد المرأة الحامل بنسبة كبيرة من الحديد والذي يساعد في زيادة كرات الدم الحمراء في الجسم ورفع هيموجلوبين الدم، والذي يساعد في تقليل نسبة الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل.

2- تساعد الخضروات على مد جسم المرأة الحامل بالمغنسيوم والكالسيوم والزنك والفسفور، وهذه العناصر تساعد في تقوية عظام المرأة الحامل وتقوية جهازها العصبي والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

3- تسهل الخضروات عملية الهضم للمرأة الحامل، كما أنها تمنع الإصابة بالإمساك أثناء فترة الحمل وخاصة في الأيام الأخيرة، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف.

فوائد الخضروات الورقية للحامل:

الخضروات الورقية تضم السبانخ والجرجير والخس والكرنب والبقدونس، وهذا النوع من الخضروات تساعد في نمو الجنين وذلك لاحتوائهم على نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد والألياف وحمض الفوليك، وهذه العناصر تساعد في تسهيل عملية الهضم ومنع الإصابة بالإمساك.

كما أن هذا النوع من الخضروات تحتوي على حمض الفوليك والذي يساهم في منع حدوث تشوهات الأجنة، لذا ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول هذا النوع من الخضروات.

فوائد الفلفل الأخضر للحامل:

يحتوي الفلفل الرومي الأخضر على نسبة كبيرة من حمض الفوليك والذي يساهم في منع حدوث تشوهات الأجنة، إذ أن المرأة الحامل تحتاج إلى هذا العنصر خاصة في الثلاثة شهور الأولى.

كما أن الفلفل الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "c"، والذي يساعد في تقوية المناعة عند الحامل، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في تسهيل عملية الهضم ومنع الإصابة بالإمساك.

فوائد الخيار للحامل:

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعد في تسهيل عملية الهضم ومنع الإصابة بالإمساك، كما أنه يعالج مشاكل المعدة والقولون التي تصيب المرأة في فترة الحمل.

كما أن الخيار يحتوي على فيتامين "c" و "b"، وهذه العناصر تساعد في تقوية جهاز المناعة وحمايتها من الإصابة بالإلتهابات، بالإضافة إلى إنه يحتوي على الزنك والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم، وجميعها عناصر تساعد الجنين على النمو بشكل طبيعي.

فوائد القرنبيط للحامل:

يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الماغنسيوم والكالسيوم والزنك والفسفور ومضادات الأكسدة، لذا ينصح بتناوله للمرأة الحامل للمساعدة في نمو الجنين بشكل طبيعي داخل الرحم.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد في تسهيل عملية الهضم ومنع الإصابة بالإمساك، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "c" والذي يساعد في تعزيز المناعة وتقويتها عن الحامل والجنين، كما أنه يساعد في تنظيم مستوى السكر عند المرأة الحامل.

فوائد الجزر للحامل:

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة وتقويتها عند المرأة الحامل، كما أنه يساعد في علاج القلق والاضطرابات النفسية التي تصيب المرأة الحامل في هذه الفترة.

ويحتوي الجزر على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" والذي يساعد في تقوية النظر عند المرأة الحامل، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والتي تسهل عملية الهضم وتقي من الإصابة بالإمساك.

كما يحتوي الجزر على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والبروتينات، وهذه العناصر تحتاجها المراة في فترة الحمل لتكوين الجنين بشكل طبيعي داخل الرحم.

فوائد البصل للحامل:

يحتوي البصل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحتاجها المرأة الحامل في هذه الفترة، كما أن يحتوي على مزيد من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض البكترية والالتهابات التي تؤثر على صحة الجنين.

كما أن البصل يحتوي على فيتامين "c" وفيتامين "b6"، والذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة، كما أنه يساعد في التخلص من الكوليسترول الضار من الجسم، بالإضافة إلى إنه يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم لدى المرأة الحامل.

فوائد الطماطم للحامل:

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين "c"، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض البكترية والالتهابات التي تؤثر على صحة الجنين.

فوائد البنجر للحامل:

يحتوي البنجر على نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد وفيتامين "c"، وهذه عناصر تساعد في تكوين الجنين بشكل طبيعي، كما أنه يساعد في حماية الجنين من التشوهات الخلقية.

ويساعد البنجر في تخليص الجسم من السموم، كما أنه يساعد في تيسير عملية الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد العسل الاسود للمرأة الحامل

فوائد الشاي الاخضر واضراره للحامل

3 أطعمة مفيدة للحامل.. تعرفي عليها

نصائح للمرأة الحامل قبل تناول الباذنجان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك