كيفية علاج الصداع الشديد بدون أدوية

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 18 أكتوبر 2022 ,2:41 م

كيفية علاج الصداع الشديد بدون أدوية


الصداع الشديد واحد من اكثر الامراض انتشارًا في العالم، ويصيب الانسان بسبب العديد من العوامل ومنها على سبيل المثال، عدم الحصول على نوم كافي لعدد ساعات مناسبة، الاصابة بمرض الانفلوزنزا وغيرها من الامراض، وجع الاسنان، ارتفاع او انخفاض الضغط، وغيرها من الاسباب، ولتجنب تناول العديد من المسكنات والادوية التي تضر جسمك في المستقبل البعيد، لهلوبة تقدم لكي وصفات حول كيفية علاج الصداع الشديد بدون ادوية.

ازاي تستخدمي البصل في علاج الدمامل

الزبيب والقهوة لعلاج الضغط المنخفض

وصفات لعلاج الصداع الشديد بدون ادوية:

ممارسة اليوجا والاسترخاء:


في البداية عند الاصابة بالصداع الشديد يمكنك اللجوء الى الاسترخاء للتخلص من ذلك الوجع البشع، وللحصول على استرخاء وراحة اكثر يمكن تناول السوائل المهدئة، او قومي بالصلاة، او مارسي تمارين اليوجا والتأمل لبعض من الوقت، سيزول الالم تدريجيًا.

استخدام الثلج:

يمكن احضار كيس به الكثير من الثلج، ثم ضعيه على منطقة الجبين لتخفيف الصداع الشديد، وذلك لان الثلج يساعد في تنشيط الدورة الدموية، فهذه الطريقة هي افضل وسيلة لعلاج الصداع الناتج من مشاكل الجيوب الانفية والاجهاد.

استخدام الماء الساخن:

لتخفيف ألم الصداع الشديد يمكن وضع القليل من الماء الساخن في كيس ثم ضعيها على المنطقة السفلى من الرقبة، فهذه الطريقة من شأنها ان تقلل الصداع الناتج من الاجهاد، كما انها تساعد في تخفيف ألم العضلات والحصول على الراحة، بالاضافة إلى ان كمدات الماء الساخن تحسن الدورة الدموية.

الشاي بالليمون:

عند اصابتك بالصداع الشديد، يمكن تناول كوب شاي بالليمون ثلاث مرات خلال اليوم لتخفيف الم هذا الصداع البشع.

قشرالليمون:

يمكن استخدام قشر الليمون في تدليك الرأس فهذا ايضًا يساعد في تخفيف الم الصداع الشديد.

استخدام الزيوت الطبيعية:

يمكن عمل خلطة طبيعية باستخدام مجموعة زيوت، وذلك باضافة 5 قطرات من زيت الروزماري، مع 5 قطرات من زيت اللافندر، و5 قطرات مع زيت جوزة الطيب، ثم ناخذ هذا الخليط وندلك به الرقبة ومنطقة اعلى الظهر.

خل التفاح:

اصنعي خليط من خل التفاح مع الماء الساخن، ثم اغمسي قطنة بهذا الخليط وضعيها على منطقة الجبين، وذلك لتخفيف الم الصداع الشديد.

الفلفل الحار:

يعتبر واحد من اقوى الطرق التي تساعد على التخص من الصداع، وذلك باضافته على الاكلات وتناوله بمقدار معين منه، كما يمكن عمل وصفة باستخدام الفلفل الاسود وتذويبه في كأس من الماء الدافئ، ثم احضري قطنة واغمسيها بهذا المحلول وضعيها على فتحة الانف حتى تشعري بالحرارة ثم انزعي القطنة على الفور.

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات، وهذا يجعله واحد من افضل الطرق للتخلص من الثداع الشديد، كما انه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الدماغ.

النعناع:

يعتبر النعناع واحد من افضل العناصر المهدئة للاعصاب، لذا يمكنكي تحضير وصفة طبيعية عن طريق اضافة النعناع الناشف على ماء ساخن، ثم اتركيه يبرد وبعدها اضيفي ملعقة من العسل، ودلكي بهذا الخلط الرقبة.

التفاح:

يمكن تناول ثمرة تفاح واحدة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم ، للتخفيف من الم الصداع الشديد.

اللوز :

يحتوي على المواد الكيميائية التي تساعد على التخلص من الم الصداع، لذا احرصي على تناوله بشكل يومي لتفادي الم الرأس.

زيت الكافور واللوز وجوز الهند:

تساعد هذه الزيوت على تهدئة الم الصداع، لذلك ينصح بتدليك واحد منهم على منطقة الجبين لمدة 5 دقائق تقريبًا.

 
موضوعات متعلقة:

الوصايا العشر لتجنب آلام الصداع في شهور الحمل

4 أضرار لأدوية الرجيم على الحمل

9 نصائح لتجنب الشعور بالصداع في نهار رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك