7 عادات خاطئة خلال التعامل مع الآخرين

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 5 إبريل 2018 ,9:45 ص

7 عادات خاطئة خلال التعامل مع الآخرين


مثلما يعبر الإنسان عن مشاعره بالكلام، يستطيع أيضًا استخدام جسمه كلغة يتواصل بها مع الآخرين، ولغة الجسد تعتبر مهمة جدًا ويجب أن لا يستغنى عنها أو إهمالها عند التواصل مع أي شخص، لأنها تساعد على جعل الشخص الذي يتعامل بها ناجحًا ومتميزًا عن غيره، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية مجموعة من التصرفات باستخدام لغة الجسد يجب على كل شخص أن ينتبه لها وهي:

1- الجلوس بشكل مستقيم:

الجلوس على الكرسي مع إسناد اليدين على الطاولة ووضع اليد على العين هذه علامات تعني عدم احترام الشخص الذي تتواصلين معه، أو عدم الاهتمام بما يقوله، على عكس الجلوس بشكل مستقيم مع فرد الأكتاف، هذا يعطي شعورًا بالثقة في النفس والاهتمام بما يقوله الشخص الذي تتواصلين معه.

2- عدم المبالغة في ردود الأفعال:

إذا كان رد فعلك مبالغ به فهذا يعطي شعورًا لمن تتواصلين معه بأنك تكذبين، أو تحاولين إخفاء شيء ما، لكن إذا كانت حركتك معقولة سيبين هذا صدق قولك وثقتك في نفسك.

3- فرد الذراعين وعدم ضمهما على بعض:

حيث إن ضمهما على بعض يوصل رسالة أنك غير مرنة وغير موافقة على الكلام الذي يقال لكِ، حتى إذا كنتِ مبتسمة، أما إذا كانت يدك مفرودة فهذا يدل على ترحيبك بالآخرين.

4- توقفي عن لمس شعرك:

إذا كنتِ أحد الأشخاص الذي يلمسون شعرهم كثيرًا أو يلعبون فيه باستمرار، حاولي أن تتخلصي من هذه العادة، لأنها تدل على عدم اهتمامك بكلام الآخرين، أما إذا أوقفتي لمس شعرك، فهذا يدل على تركيز في الكلام معهم وقدرتك على التواصل بشكل طبيعي.

5- الابتسامة:

على الرغم من أن الإبتسامة لا تدعم فكرة إن شخصيتك قوية، لكن يجب أن تبتسمي في المكان والوقت المناسبين للإبتسام، لأن هذا يدل على قدرتك على السيطرة على الوضع الذي حولك، ومن خلال الإبتسامة ستحافظين على هدوئك مهما كانت الظروف التي تحيطك.

6- التواصل بالعين:

التواصل بالعين يعتبر من أهم الأشياء لمعرفة لغة الجسد، فالاتصال المكثف بالعين قد يجعل الشخص الذي يكلمك يخاف منك، مع ذلك إذا تجنبتي الاتصال بالعين فهذا يدل وجود شيء مخفي عليه، لهذا حاولي أن تتحكمي في الاتصال بالعين بشكل طبيعي من خلال معرفتك لمتى تنظرين إلى من تتحدثين معه ومتى تتجنبي النظر له، لكي توصلي رسالتك بطريقة صحيحة.

7- السلام باليد:

لا تبدأي بالسلام البارد أو الضعيف، في نفس الوقت لا تسلمي بطريقة عنيفة وقاسية، لكن حين تسلمين على شخص ما فكوني ثابتة أثناء تسلميك عليه، لأن هذا يعكس ثقتك في نفسك.

 

موضوعات متعلقة:

طرق التواصل لعلاقة حب ناجحة

كيف تتعاملين مع صديقتك المعجبة بزوجك

كيفية التعامل مع الزوج الكاذب

 

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك