الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 5 فبراير 2023 ,12:53 م

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند


"سوبر فود" هو الاسم الذي يطلق على زيت جوز الهند، لأن له كثير من الفوائد الصحية، كما أنه يعالج كثير من الأمراض لما له العديد من الفوائد الصحية وذلك نظرًا لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، ولأنه مهم للغاية سنقدم لك من خلال لهلوبة أبرز فوائده في السطور التالية.

 

فوائد زيت جوز الهند:

1- يعالج أمراض الصرع والزهايمر.

2- يساعد على حرق الدهون.

3- يقلل من الإصابة بالأمراض.

4- يقلل الإحساس بالجوع.

5- مرطب للجسم يحمى من أشعة الشمس الضارة.  

 

1- يعالج أمراض الصرع والزهايمر:

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر مصادر الدهون المشبعة، وعلى الرغم من أن الشائع أن هذا النوع من الدهون مُضر، إلا أن دراسات عديدة أكدت أن لا علاقة له بأمراض القلب، كما أنه يحتوى على الدهون الثلاثية المتوسطة، التى تذهب بشكل مباشر إلى الكبد من الجهاز الهضمى، والتى تعتبر مصدر سريع للطاقة، أو تتحول إلى ما يسمى بـ الكيتونات، والتى تعالج اضطرابات الدماغ بشكل عام، ومنها الصرع والزهايمر بشكل خاص.

2- يساعد على حرق الدهون:

لأن مرض السمنة من أكثر المشاكل الصحية التى يعانى منها الجميع حول العالم، كما أن العديد من الأشخاص يعتقدوا أن السبب الرئيسى لزيادة الوزن هو فقط السعرات الحرارية، لكن الحقيقة أن هناك بعض الأطعمة تؤثر على أجسادنا وهرموناتنا بطرق مختلفة، وجوز الهند يمكنه أنه يحرق السعرات الحرارية فى الجسم، وهذا الذي اظهرته دراسة، أن الدهون الثلاثية المتوسطة تزيد نسبة حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 5% وهذا الذي يصنع خسارة أكبر في الوزن على المدى الطويل.  

3- يقلل من الإصابة بالأمراض:

يحتوي على 50% من الأحماض الدهنية مثل حمض لوريك، والكربون، الذين يتحولون بعد الهضم إلى مادة تسمى مونولورين، والتى تساعد على قتل الأمراض الضارة وأي مسببات لها مثل الفيروسات والفطريات.

4- يقلل الإحساس بالجوع:

زيت جوز الهند يمكنه أن يشعرك بالشبع، وهذا الذي أكدته دراسة تم إجرائها على 14 رجل يتناولون طعام صحي، وكان له تأثير فعال على تقليل شعورهم بالجوع، وبالتالى كان سبب فى أن كميات الطعام الذي يقبلون عليه أقل من المعتاد.

5- مرطب للجسم ويحمى من أشعة الشمس الضارة:  

كثير من الأشخاص يستخدمونه في وصفات صحية لها علاقة بالتجميل، خصوصًا أنه يمكن استخدامه كدهان موضعى وهذا يساعد على علاج الجلد التالف من أشعة الشمس الضارة، ويعمل كملطف لللبشرة. 

 

مواضيع متعلقة:

7 فوائد لزيت جوز الهند للعناية بالشعر و7 وصفات طبيعية لتنعيمه وترطيبه وتطويله

فوائد صحية مذهلة عند تناول جوز الهند المجفف

فوائد جوز الهند صحة وجمال ورشاقة

فوائد زيت جوز الهند المذهلة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك