وصفة الأرز بالزبادي لوجبة سريعة لطفلك الرضيع

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 26 ديسمبر 2023 ,12:53 م

وصفة الأرز بالزبادي لوجبة سريعة لطفلك الرضيع


وصفة الأرز بالزبادى لوجبة سريعة لطفلك الرضيع، تقدمها لك لهلوبة اليوم، فعادة ما تعاني الأم لتحضير أكلات سريعة ومفيدة للرضع في السنة الأولى من عمرهم، ولأن الأرز تحديدًا من أجمل الوصفات وأسهلها ويمكنك تحضيره بسرعة، بالإضافة إلى فائدته الصحية الكبيرة، تقدم لك لهلوبة وصفة سريعة وسهلة تستطيعين تحضيرها لطفلك الرضيع من الأرز والزبادي.

وصفة الأرز بالزبادي أو اللبن الرايب:

هذا الطبق من أجمل الوجبات التي يمكنك تقدميها لطفلك بعد تجاوزه الشهر الثامن، وهناك كثير من الآراء الطبية التي تؤكد أنه من الأفضل أن يحصل الطفل على الحليب البقري أو الجاموسي بعد عمر السنة، ولكن طالما طفلك غير مصاب بحساسية الحليب فيمكنك تقدميه له بدون تردد، كما يمكنك استشارة الطبيب المختص أولًا لمزيد من التأكد.

المقادير:

- نصف كوب أرز مسلوق.

- نصف كوب زبادي أو لبن رايب.

- نصف كوب مياه مغلية "وقومي بتدفئتها قليلًا".

جهزي بيوريه المانجو لطفلك الرضيع

طريقة التحضير:

- في بولة، اخلطي الأرز المسلوق باللبن الرايب أو الزبادي، ويمكنك استبدال اللبن الرايب بملعقتين من الحليب الصناعي أو حليب الثدي، وبالإمكان أن تضيفي على الوصفة الكزبرة الخضراء أو الكاري أو حتى بذور الخردل.

- من الأفضل أن تهرسي الأرز بشوكة أو بالهاند بلندر قبل تقدميه لطفلك، هذا إذا لم يصل بعد لعمر السنة، لكن يفضل عدم استخدام الخلاط الكهربائي.

فوائد الأرز بالزبادي:

يحتوي الزبادي على فيتامين "ب" وكثير من البكتيريا الجيدة والمفيدة لصحة طفلك، كما أنه يعزز مناعة الجسم والتمثيل الغذائى، بالإضافة إلى أنه يعتبر معالجًا لكل مشاكل الجهاز الهضمى.

 

مواضيع متعلقة:

وجبات مغذية للرضع فوق عمر 6 شهور

اطعمة يحتاجها طفلك لرفع مستوى ذكائه

كيف تقومين بتغذية طفلك في عمر السنة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك