طريقة تحضير البرجر للشيف نجلاء الشرشابى بأبسط طريقة ممكنة

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 20 يناير 2024 ,11:00 ص

طريقة تحضير البرجر للشيف نجلاء الشرشابى


تعلمي طريقة تحضير البرجر للشيف نجلاء الشرشابى، بأبسط طريقة ممكنة لتحضيره في منزلك بطعم مثل الجاهز، وذلك باستخدام اللحمة المفرومة، بدلًا من شراء البرجر غير المضمون من المحلات، يمكنكِ تحضيره في منزلك بطريقة مضمونة وآمنة، لتبهري أطفالك وزوجك بساندوتش البرجر الخطير مع شرائح الطماطم والخس، ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة نقدم لكِ طريقة تحضير البرجر للشيف نجلاء الشرشابى.

 

طريقة تحضير البرجر للشيف نجلاء الشرشابى:

مقادير عمل البرجر للشيف نجلاء الشرشابى:

- نصف كيلو لحمة مفرومة.

- كوب ونصف فول صويا.

- 2 ملعقة كبيرة دقيق.

- ملعقة كبيرة بصل بودر.

- ملعقة كبيرة ثوم بودر.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

- زيت للقلي.

- 2 ملعقة كبيرة كاتشب.

 

طريقة تحضير البرجر للشيف نجلاء الشرشابى:

- في البداية قومي بنقع فول الصويا في وعاء به كمية مناسبة من الماء، لمدة ساعتين تقريبًا قبل استخدامه، ثم صفيه جيدًا من الماء، واتركيه جانبًا.

- احضري كبة الطعام الكهربائية، وضعي بها نصف كيلو اللحمة المفرومة، والفول الصويا المنقوع والمصفة، ورشة بصل بودر، وثوم بودر، و2 ملعقة كبيرة دقيق، واخلطي جميع المكونات معًا وافرميهم جيدَا، حتى يصبح القوام ناعم وجميع المكونات متجانسة.

- بعد ذلك ضعي خليط اللحمة المفرومة والفول الصويا المفروم في بولة عميقة، وضيفي للخليط رشة ملح ورشة فلفل أسود، و2 ملعقة كبيرة من الكاتشب، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- ثم افردي خليط اللحمة المفرومة والفول الصويا المفروم، على كيس بلاستيكي نظيف، باستخدام النشابة، وقطعي الخليط على شكل أقراص دائرية بسمك متوسط الحجم.

- ضعي بين كل قرص من البرجر كيس بلاستيكي، ورصي أقراص البرجر فوق بعض، واحفظيهم في الفريزر.

- عند الحاجة، قومي بإخراج البرجر من الفريزر وحمريه في مقلاة بها زيت غزير سخن، وقلبيه على جميع الجهات، حتى يتحمر وينضج تمامًا، ثم صفيه جيدًا من الزيت وضعيه على أوراق المطبخ لتصفيته تمامًا.

- قدمي البرجر إلى جانب البطاطس المحمرة وسلطة الطحينة أو السلطة الخضراء أو شرائح الطماطم والفلفل الرومي والخس، والخبز البلدي، وتناولي الوجبة بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل البرجر الفراخ لنجلاء الشرشابى

طريقة عمل البرجر للشيف نجلاء الشرشابى ‏

طريقة عمل الهمبرجر للشيف نجلاء الشرشابى

طريقة عمل الهمبرجر فى المنزل

طريقة عمل الهمبرجر للشيف سالى فؤاد

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك