4 أسباب لزيادة الوزن بعد الوقوع في الحب

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 31 مارس 2020 ,11:49 ص

4 أسباب لزيادة الوزن بعد الوقوع في الحب


تعرفي على ٤ أسباب لزيادة الوزن بعد الوقوع في الحب، فقد أثبتت دراسة أمريكية حديثة أنه عند وقوع الأفراد في الحب، يسبب هذا الشعور السعادة المفرطة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 2000 فرد ارتبطوا عاطفيًا بأمريكا، حدوث زيادة كبيرة في الوزن بحوالي 18 كيلو في المتوسط، بمعدل زيادة 8 كيلو في السنة.

وقد أظهرت الدراسة العلمية الحديثة أن الرجال هم الأكثر عُرضة لاكتساب الوزن بعد الوقوع في الحب، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، لذا، من خلال هذا الموضوع، توضح لكم لهلوبة بعض أسباب زيادة الوزن بعد الوقوع في الحب.

أسباب زيادة الوزن بعد الوقوع في الحب:

1- يرجع سبب زيادة الوزن بعد الدخول في علاقة عاطفية، إلى زيادة تناول الطعام بشكل ملحوظ مع بداية العلاقة، فقد وجد كل طرف شخصًا آخر يشاركه تناول الطعام، فمشاعر الحب دائمًا ما تترجم إلى مشاركة كل طرف للآخر في جميع الأشياء، سواء التفكير في المستقبل أو اللعب أو النقاش في المشكلات أو حتى مشاهدة التلفاز معًا، أو تناول الطعام معًا.

2- زيادة تناول الوجبات السريعة من الخارج، فعند الوقوع في الحب يعتاد الثنائي الخروج والتنزه معًا في أغلب الأوقات، والذهاب إلى المولات الكبرى أو الدعوة إلى عشاء رومانسي، وتناول الطعام السريع الملئ بالدهون، ومن هنا تحدث زيادة الوزن.

3- الشعور بالراحة والسعادة بعد الوقوع في الحب، هو سبب رئيسي في زيادة الوزن، فعندما تمُرين بضغوطات ومشاكل تجدين نفسك في حالة سيئة تدفعك للبعد عن تناول الطعام، وعكس هذا يحدث عند الشعور بالسعادة، فمشاعر الفرحة دائمًا ما تترجم لزيادة كبيرة في تناول الطعام.

4- وأخيرًا، الزواج في حد ذاته يسبب زيادة كبيرة في الوزن بشكل مفاجئ، وخاصة في سنة أولى زواج، حيث تتغير هرمونات الجسم لكل من الطرفين، وتقول الدراسة أن الرجال يكتسبون وزنًا ضعفي ما تكتسبه النساء، ولكن بعد حمل المرأة تكتسب زيادة مضاعفة في الوزن، ولكن مع مرور سنة أولى زواج يمكن للطرفين ضبط الوزن والعودة إلى السابق.

ولعل هذه الدراسة لا تنطبق على جميع من يقعوا في الحب، فلا تقلقي ودعي روحك تعيش مشاعر الحب الجميلة، ولكن أحذري من كثرة تناول الطعام في هذه الفترة، وخاصةً الوجبات السريعة.

 

موضوعات متعلقة:

خبر سار للمكتئبات البكاء يسبب فقدان الوزن

ليس لوزنك علاقة بحالتك العاطفية تعرفي على الأسباب

ما هي الهرمونات التي تسبب زيادة الوزن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك