فوائد السلق الصحية.. يقوي النظر ويقي من السرطان

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 17 يوليو 2023 ,12:00 م

فوائد السلق


فوائد السلق الصحية تجعله من أهم الخضراوات الورقية التي يجب عليكِ إدراجها ضمن نظامك الغذائي لكي تحصلي على أقصى استفادة من الفيتامينات والمعادن التي يحتويها، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على مجموعة من أهم وأبرز فوائد السلق الصحية واجعليه عنصر أساسي في وجباتك ولو لمرة واحدة شهريًا.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن نبات السلق يساعد على حماية الكبد وإنقاص دهون الجسم، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن أوراق السلق تخفض من مستوى الكولسترول في الدم وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض الكبد وأمراض القلب والشرايين.

وكشفت دراسة أخرى أن نبات السلق يعمل على منع التوتر والقلق ‏وتنقية الدم وعلاج التهابات الجهاز البولى وتحسين المزاج، كما أن السلق يساهم في علاج الصداع وأمراض الشقيقة ‏وترطيب الجلد ويعمل كمهدئ نفسى.

 

وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد السلق الصحية:

- يساعد السلق على ضبط مستوى السكر في الدم، خاصة لدى مرضى السكر المرتفع، ويرجع ذلك إلى قدرته على ضبط كمية الجلوكوز في الجسم.

- يعتبر السلق من أغنى النباتات الورقية بالكالسيوم وبالتالي فهو يساعد على تقوية العظام ووقايتها من الهشاشة والتكسر لذا ينصح بتناوله للأطفال والكبار.

- يحتوي السلق على كمية كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة التي تخفض من فرص الإصابة بالأورام السرطانية لذا فهو من النباتات الوقائية الرائعة التي يمكنك تناولها.

- يقي السلق من الإصابة بالأنيميا وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد وبالتالي فهو يقلل من فرص الإصابة بفقر الدم.

- يمد الجسم بالطاقة والنشاط ويعزز من عمل الدورة الدموية وبالتالي زيادة القدرة على التركيز وتنمية القدرات الذهنية والاستيعاب.

- السلق غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تقوية الجهاز العصبي وبالتالي يحافظ على الشخص من أضرار الضغط العصبي والتوتر ويمنحه هدوء رائع.

- يضم السلق نسبة عالية من البيتا كاروتين وهي مادة تعمل على تقوية البصر وتحمي العين من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الضمور البقعي.

- يخفض السلق من مستوى ضغط الدم المرتفع وبالتالي فهو مفيد لمرضى ضغط الدم ويساعدهم على التمتع بيوم ملئ بالنشاط والحيوية خال من الصداع والإرهاق.

 

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد صحية مذهلة عند تناول جوز الهند المجفف

طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي

ماذا يفعل الموز الاسود بأجسامنا بعد تناوله


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك