قبل القيام بشد بطنك..أشياء يجب عليك معرفتها

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 5 إبريل 2023 ,2:12 م

قبل القيام بشد بطنك


سيدات عديدة يودون أن تكون بطونهم مشدودة بدون أي ترهلات ولا دهون متراكمة، لهذا يتبعون نظام غذائي معين ويمارسون الرياضة، لكن هناك بعض الحالات يكون الأمر فيها صعب للغاية القيام بالتمارين وإتباع نظام غذائي وينصحون من قبل الأطباء بعملية شد البطن، لكن إذا كان لديك نية القيام بهذه العملية لكي تتخلصي من ترهلات البطن، لهلوبة تقدم لك نصائح يجب عليك معرفتها قبل القيام بعملية شد البطن.
 
1- الفحص الجيد قبل العملية.
2- كيف تتم عملية شد البطن.
3- آثار العملية.
4- مخاطر العملية.
5- بعد العملية.
6- المواظبة على الرياضة والأكل الصحي.

1- الفحص الجيد قبل العملية:

يجب على الدكتور المختص أن يفحص المريض جيدًا قبل العملية، ويتأكد أنه لا يعاني من أي أمراض قد تؤثر على سير العملية، وايضًا يجب قياس نسبة الدهون التي سيتم التخلص منها ويعرف نوع جلد المريض.

2- كيف تتم عملية شد البطن:

تتم العملية تحت التخدير وتكون لمدة ساعتين تقريبًا، في البداية يتم شفط الدهون في منطقة أسفل البطن، ثم يتم شد عضلات وجدار البطن بالخياطة الداخلية، بهدف الحصول على بطن مسطحة ومشدودة، ثم في النهاية يتم إزالة الجلد الزائد والدهون، يظل المريض لمدة 24 ساعة في المستشفى بعد إجراء العملية.

3- آثار العملية:

عملية شد البطن مثلها مثل أي عملية قد تترك آثار على الجلد، لكن في نفس الوقت يمكن للطبيب أن يخفف من هذه الآثار ويجعلها في مكان أسفل البطن يمكن أن يدارى.

4- مخاطر العملية:

قد ينتج عنها آثار ضارة مثل باقي العمليات الجراحية، لكن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل العملية والتشاور مع دكتور التخدير وجراح التجميل يقلل من حجم الضرر ويجعلها تسير بشكل طبيعي، لهذا يفضل إختيار طبيب على معرفة جيدة وله خبرة واسعة في العمليات التجميلية وخاصة عملية شد البطن.

5- بعد العملية:

يجب الإنتظار لعدة أسابيع لكي تظهر النتيجة، وهناك ملابس معينة يجب عليك إرتدائها بعد التشاور مع الطبيب المتابع للحالة لكي تتجنبي فعل أي ضرر مكان العملية.

6- المواظبة على الرياضة والأكل الصحي:

ضروري للغاية أن تواظبي عليهم لكي تظل بطنك بالشكل الذي تحبي أن تظهري به بشكل أكثر رشاقة.
 
 
مواضيع متعلقة:


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك