لبن ابتاميل للأطفال.. النوع المناسب لكل فئة عمرية ونصائح هامة لتقوية مناعة طفلك

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 24 أكتوبر 2018 ,9:15 ص

لبن ابتاميل للأطفال


لبن ابتاميل ‏يعد من أهم وأبرز الألبان التي تستخدم لتغذية الأطفال من سن الرضاعة وحتى عمر الـ 6 سنوات، وهو يتواجد بأكثر من نوع كل منهم يحتوي على مزيج من العناصر الغذائية يناسب مرحلة عمرية محددة.

ولبن ابتاميل غني بالعناصر الفريدة التي تساهم في زيادة نمو الطفل وتعزيز مناعته وحمايته من الأمراض، وأهمها "الپريبايوتيكس" التي تقوم بتغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء لذا فهي تحافظ على صحة الأمعاء، كما أنها تعزز من صحة الجهاز المناعي حيث أن ثلثي الجهاز المناعي موجود في الجهاز الهضمي، وتقلل مادة ‏"الپريبايوتيكس"من خطر الإصابة بالعدوى بين الأطفال، كما أن لها تأثير إيجابي على الميكروبات المعوية.

وكشفت الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت على لبن ابتاميل أن الأطفال الذين يتناولون لبن أبتاميل جونيور لديهم جهاز مناعي أقوى مقارنة بالأطفال الذين لا يتناولونه، كما أن خطر الإصابة بالأمراض المعدية ينخفض إلى حد كبير لديهم.  

وإليكِ أهم أنواع لبن أبتاميل حسب الفئة العمرية لطفلك، وهي:

لبن ابتاميل كومفورت 1:

هذا النوع من لبن ابتاميل يعمل على مكافحة المغص الذي قد يصيب طفلك، كما أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم، ويجعل البراز لين وبالتالي لا يصاب طفلك بالإمساك، كما أنه يخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي، ويحتوي على تركيبة حليب للرضع تناسب الطفل بدءًا من عمر الولادة وحتى 6 أشهر.

لبن ابتاميل 1: "تركيبة حليب للرضع"

لبن ابتاميل 1 هو عبارة عن تركيبة أعدت خصيصًا للرضع وتم تطويرها على مدار 40 عام، ويحتوي على عناصر متوازنة ومثالية تساهم في توفير الغذاء المناسب لطفلك، مما يساعد على الحفاظ على معدل النمو الطبيعي وتقوية الجهاز المناعي للطفل.

ومن أبرز مكونات لبن ابتاميل 1 احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية وهي: "الپريبايوتكس، LCPs، حديد، فيتامينات A, C, D" وهي عناصر تساعد على تقوية ذاكرة طفلك وزيادة قدرته على الاستيعاب وهو مناسب للطفل بدءًا من عمر الولادة وحتى 6 أشهر.‏

لبن ابتاميل 2: "تركيبة حليب لمتابعة الرضاعة"

يحتوي لبن أپتاميل 2 على تركيبة رائعة من العناصر التي تمنح طفلك التغذية المناسبة التي يحتاجها خلال فترة الرضاعة، ومن أبرز وأهم العناصر الغذائية التي يحتوي عليها: "الپريبايوتكس، LCPs، حديد، ڨيتامينات A,C,D، وهو مناسب للطفل بدءًا من عمر ٦ أشهر إلى ١٢ شهراً، ويعد من أبرز الأغذية التي تستخدم خلال فترة الفطام.

لبن أبتاميل جونيور 3: "مرحلة النمو"

لبن ابتاميل جونيور 3 هو الغذاء المثالي لطفلك في مرحلة النمو، ويحتوي على مزيج رائع من "الپريبايوتكس، LCPs، حديد، ڨيتامينات A,C,D، وڤيتامينات أ، ج، د"، وهو مناسب للطفل بدءًا من عمر السنة إلى ‏3 سنوات، وأكدت الأبحاث أنه يعمل على تعزيز مناعة الطفل.

لبن ابتاميل كيد 4:

لبن ابتاميل كيد 4 من المغذيات الأساسية للأطفال في مرحلة النمو، ومن أهم وأبرز العناصر الغذائية التي يحتوي عليها "الپريبايوتكس، LCPs، حديد، ڨيتامينات A,C,D" وهو مناسب للطفل بدءًا من عمر 3 سنوات إلى ‏6 سنوات.

 

نصائح هامة للحفاظ على صحة طفلك من عمر الرضاعة وحتى الثلاث سنوات:

ـ الرضاعة الطبيعية أفضل غذاء لطفلك:

الرضاعة الطبيعية هي أفضل غذاء لطفلك واللبن الصناعي يجب أن يكون غذاء مكمل وليس أساسي، وعند اختيار نوع اللبن عليك استشارة الطبيب لوصف التركيبة المناسبة قبل إعطاء الطفل أي نوع قد يكون مضرًا لجهازه الهضمي والمناعي.

ـ الأكلات المغذية والمفيدة:

بعد مرور 6 أشهر على عمر طفلك يمكنك البدء في إدخال الاطعمة الخفيفة إلى جهازه الهضمي، ولكن على أن تكون تلك الأطعمة غنية بالفيتامينات التي يحتاجها لتقوية المناعة والحفاظ على معدل النمو، ومن أبرز هذه الأطعمة التفاح المسلوق والبطاطس المهروسة.

ـ تقسيم الأكلات:

لا تعطي طفلك كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة ولكن قومي بتجزئتها على أكثر من مرة حتى لا تمتلئ معدة طفلك ويصاب بالإمساك أو الإسهال والكثير من اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

وإليكِ مجموعة من أهم وأبرز الخطوات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لطفلك لحمايته من الأمراض:

ـ الشمس أهم مصدر لفيتامين د:

تعد أشعة الشمس هي أهم مصدر للحصول على فيتامين د الذي يساهم في تقوية العظام ووقايتها من الهشاشة والتكسر كما أن فيتامين د يقوي من مناعة الطفل، لذا عليك تعريض طفلك للشمس يوميًا في الفترة ما بين السابعة والتاسعة صباحًا لكي يستفيد من أشعة الشمس.

ـ الابتعاد عن التدخين:

إذا كان هناك فرد مدخن في المنزل فهذا يؤذي طفلك كثيرًا ويجعل من السهل إصابته بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي في سن صغير، لذا عليك منع أي نوع من أنواع التدخين سواء كان السجائر أو الشيشة أو السجائر الالكترونية لكي يستطيع طفلك التنفس بحرية ولا يصاب جهازه المناعي بضرر.

ـ تنظيف وتهوية المنزل:

احرصي دائمًا على تنظيف المنزل من الأتربة وتهويته جيدًا من خلال فتح النوافذ وتهوية المفارش والأغطية باستمرار حتى تحمي طفلك من الميكروبات المتراكمة والتي قد تصيبه بالكثير من الأمراض مثل أمراض الجيوب الأنفية.

ـ الأدوية تكون بوصفة طبية:

لا تعطي طفلك أي نوع من الأدوية دون وصفة طبية أو استشارة الطبيب المختص حتى لا تصيب الجهاز المناعي بالضعف وخاصة من المضادات الحيوية التي قد تتطور داخل الجسم وتخلق أجسامًا مضادة لا تقبل العلاج فيما بعد، واحرصي دائمًا على مدة بالعناصر الغذائية المفيدة التي تعمل كواقي طبيعي من الأمراض.

ـ تجنبي تقبيل الطفل من الفم:

يجب ألا تسمحي لأي شخص بتقبيل طفلك من الفم لأن مناعته في الشهور الأولى من الولادة تكون ضعيفة ومن المحتمل إصابته بأي مرض عن طريق الانتقال من لعاب الشخص الذي يقبله مثل مرض الهربس ونزلات البرد.

ـ لا تشاركي أدوات طفلك الشخصية مع أحد:

يجب أن يكون لكل طفل أدواته الشخصية المخصصة لتناول الطعام أو الاستحمام وهكذا، واحرصي دائمًا ألا يتناول طفلك الطعم بأدوات شخص آخر لأن ذلك يجعله عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية.

ـ تنظيف الألعاب جيدًا:

جميع الأطفال يأخذون الألعاب ويضعوها في الفم دون وعي وقد تكون هناك الكثير من الأتربة المتراكمة على الألعاب أو تعرضت لمرور أي نوع من الحشرات التي تحمل أمراضًا معدية، لذا استخدمي منظف مخصص لتطهير الأغراض من الميكروبات مثل الديتول لتنظيف ألعاب طفلك.

 

موضوعات متعلقة: 

8 نصائح للتعامل السليم مع رفض الطفل لتناول الطعام

اعراض نقص الكالسيوم عند الرضع وطرق علاجه

اسباب الإمساك عند الرضع ونصائح للوقاية منه ‏

لماذا يمنع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك