ماذا يفعل الموز الاسود بأجسامنا بعد تناوله

بواسطه هند جمال الإثنين , 22 أكتوبر 2018 ,10:35 ص

ماذا يفعل الموز الاسود بأجسامنا بعد تناوله


ماذا يفعل سواد قشرة الموز بأجسامنا، الموز من الفواكه المحببة للكبار والصغار، كما أن له العديد من الفوائد لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وينصح به دائمًا لمرضى الشد العضلي، كما يحتوي الموز أيضًا على فيتامينات وألياف تجعله من أفضل العلاجات التي تستخدم في التخلص من الإمساك، بالاضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة من الصوديوم السبب الذي يجعله الغذاء المناسب لمرضى ارتفاع ضغط الدم إذا تم تناول الموز على الريق.

من العادات الخاطئة والشائعة المنتشرة بين الناس هي اعتبار الموز الذي يكسوه اللون الأسود غير صالح للاستخدام الأدمي لأنهم يعتقدون أن هذا اللون الأسود هو عبارة عن تعفن الموز، ولابد من رميه في هذا الوقت.

إلا أن الدراسات اثنبتت خطأ هذا الكلام، حيث اعتبرت هذه الدراسات أن المادة البنية هذه تدل على نضوج الموز وليس فساده وهذه المادة يطلق عليها TNF وكلما زاد احتواء الموز على هذه المادة كلما زادت قيمته الغذائية.

وترجع تسمية هذه المادة بهذا الاسم إلى عبارة Tumor Necrosis Factor، وتعني "عامل النخر الورمي"، أي أنها تعتبر من المواد التي تحارب الخلايا السرطانية وتحد من تكون الخلايا غير الطبيعية في جسم الإنسان.

ونخلص مما سبق إلى أن الموز الذي يحتوي على الطبقة البنية هو الموز الناضج الذي ينصح بتناوله لإحتوائه على المادة سالفة الذكر التي تحد من تكون الخلايا السرطانية.


بعض من الفوائد الأخرى لفاكهة الموز:

السعرات الحرارية المنخفضة للموز تجعله الغذاء المثالي للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية.

يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الاصابة بأمراض الزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.



وإليكِ بعد الوصفات التي يتم صنعها من الموز:





موضوعات متعلقة:

ماذا تفعل 2 موزة في جسمك يوميًا؟ لن تتوقعي فوائده

فوائد الموز للجنس

فوائد الموز للبشرة

فوائد الموز للاطفال الصغار

10 استخدامات مذهلة لقشر الموز



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك