استخراج بطاقة التموين عن طريق الانترنت والهاتف المحمول

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 أكتوبر 2018 ,7:53 م

استخراج بطاقة التموين عن طريق الانترنت والهاتف المحمول


تعرفي على كيفية استخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت والهاتف المحمول، فقد قامت وزارة التموين و التجارة الداخلية بالعمل على فكرة جديدة تسهيلًا للمواطنين، وهي استخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت والهاتف المحمول، سواء كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو لاستخراج بطاقة جديدة، واليوم سنخبركِ ببعض الخطوات السهلة لاستخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت والهاتف المحمول، وذلك من خلال الموضوع التالي.

 

استخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت والهاتف المحمول:

- أولًا، لتقديم طلب في مكتب التموين التابع للمنطقة السكنية للمواطن، يتم إرسال رساله "فارغة" من الهاتف المحمول، وذلك بمبلغ قيمته جنيه مصري واحد فقط، إلى الرقم "91237".

- سيقوم النظام بإرسال رسالة للرد على المواطن في الحال، لإخباره إنه تم تسجيله على النظام التمويني أم لا، وفي حالة الرفض، يعود المواطن فورًا إلى مكتب التموين التابع لمنطقته، للتأكد من تسجيل طلبه أمامه، من الموظف المختص.

- بعد تسجيل طلب المواطن، بفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام، يرسل النظام رسالة نصية على هاتف المواطن، لتخبره بأنه تم قبول طلبه أو رفضه، وفي حالة الرفض، لن يتم ذكر الأسباب.

- في حالة قبول طلب المواطن، سيرسل النظام رسالة نصية على هاتفه، بعد فترة تُقدر بحوالي اسبوعين، من وقت تقديم الطلب، تُخبره أنه تم استخراج بطاقته، وعليه أن يتوجه لمكتب التموين لاستلامها في الحال.

- بعد استلام المواطن بطاقته التموينية من المكتب التمويني التابع لمنطقته السكنية، يجب أن يرسل رسالة نصية بمبلغ قيمته "جنيه واحد" إلى الرقم "91237"، ويكتب فيها رقم "1".

- بعد ذلك سيرد النظام على المواطن برسالة نصية على هاتفه المحمول، تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقة التموين الخاصة به، وتفعيل البطاقة، وهذه الخدمة تُمكن المواطنين من الحصول على الرقم السري الخاص ببطاقة التموين، دون أن يطلع عليه أحد غيره.

 

موضوعات متعلقة:

الاستعلام عن عدد افراد بطاقة التموين

كيفية اضافة المواليد على بطاقة التموين للخبز

خطوات اضافة المواليد لبطاقة التموين 2018

طريقة عمل بطاقة تموين جديدة والأوراق المطلوب تقديمها‏

تحديث بطاقة التموين 2018 عبر الانترنت بالرقم القومي ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك