ادعية للمتوفي مكتوبة.. تعرف عليها‏

بواسطه لهلوبة الجمعة , 12 أكتوبر 2018 ,7:35 ص

ادعية للمتوفى مكتوبة


أدعية للمتوفي مكتوبة تعرف عليها من خلال السطور التالية لكي تدعو لأي متوفي بها في أي وقت، نقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من أبرز الأدعية للمتوفي مكتوبة.

 

أدعية للمتوفي بالرحمة:

اللهم يا رحمان الدنيا والآخره ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة واسعة تغنينا عن رحمة سواك، اللهم ارحمه واغفر له ووسع قبره، واجعله روضة من رياض الجنه هو وأموات المسلمين اللهم أمين.

اللهم ارحم المتوفي (فلان) رحمة واسعة واغفر له اللهم نقه من ذنوبه كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبره نور ومن خلفه نور ومن تحته نور، اللهم اجعله في الفردوس الأعلي ، اللهم اغفر له وأرحمه وأنت أرحم الراحمين.

 

أدعية للمتوفي بالمغفرة:

اللهم ياجامع الناس في يومٍ لا ريب فيه أغفر (للمتوفي فلان) اللهم أمين اللهم تغمده برحمتك الواسعة وأجعل رحمتك تغمره اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم ابعد عنه عذابك يوم تبعث عبادك اللهم أمين.

اللهم ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك وأمة الإسلام يارب العالمين اللهم امين.

اللهم انزل نورًا من نورك علي (فلان المتوفي) اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته، اللهم ارحم غربته وارحم شبيبته يارحمن يارحيم يارب العالمين اغفر له وارحمه وأنت أرحم الراحمين يارب العالمين اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وابعد عنه النار يارب العالمين.

 

أدعية للمتوفي بالجنة:

اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيراً من أهله، وذريه خيرًا من ذريته وزوجات خيرًا من زوجه وأدخله الجنه بغير حساب اللهم ارحمه برحمتك الواسعه ياأكرم الأكرمين اللهم أمين يارب العالمين.

اللهم أنقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلي جناتك جنات الخلود لا اله إلا أنت يا أحكم الحاكمين يارب العالمين  يامنان يَاذَا الجلال والاكرام أرزقه الجنة وأسفه من الحنه وأره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء.

 

أدعية للمتوفي قصيرة:

اللهــــم .. يا حنَّان، يا منَّان، يا واسع الغفران، اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقِّه من الذنوب والخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهــــم .. أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة وأعزه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهــــم .. عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

اللهــــم .. أجزه عن الاحسان احساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

اللهــــم .. إن كان محسناً فزد في حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين.

اللهــــم .. آنسه في وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته.

اللهــــم .. أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين.

اللهــــم .. أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

اللهــــم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللهــــم .. افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.

اللهــــم .. أعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض على جنبيه.

اللهــــم .. املأ قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.

اللهــــم .. قِهِ السيئات (ومن تق السيئات يومئذٍ فقد رحمه).

اللهــــم .. اغفر له في المهديين، واخلفه في عقبة في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين، وافسح له في قبره ونوّر له فيه.

اللهــــم .. إنَّ عبدك في ذمتك وحبل جوارك فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق ، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهــــم .. إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روَح الدنيا وسعتها ومحبوبيه وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به.

اللهــــم .. إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه، آته برحمتك رضاك، وقِهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.

 

 

موضوعات متعلقة: 

نماذج الدعاء للمتوفى الاب ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك