الروتين اليومي للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 6 يناير 2024 ,11:00 ص

الروتين اليومي للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق


تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق، حيث يمكنكِ العناية بشعرك بشكل صحي وجعله يظهر دائمًا بإطلالة رائعة، بمجرد تحديد نوع شعرك، واتباع الروتين اليومي الذي يتناسب معه، حتى تظهري بشكل أفضل، فقط أرضي بشكله ونوعه وابدأي بالتعامل معه على هذا الأساس، ومن ثم ستحصلين على شعر حيوي وصحي وغير جاف، وبشكل جذاب، ومن خلال السطور التالية على لهلوبة سنخبركِ بالروتين اليومي للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق.

الروتين اليومي للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق:

هذا الشعر يتميز بأنه كيرلي ضيق جدَا، لذا يعتبر هذا النوع هو أكثر أنواع الشعر جفافًا، والقابل للتكسر والتقصف والتساقط، لذا فالجزء الرئيسي من الروتين اليومي للعناية بالشعر هو ترطيب الشعر بشكل دائم.

كيفية غسل الشعر المجعد أو الكيرلي الضيق:

- يجب التأكد من غسل شعرك بنوع شامبو خفيف خالي من الكبريتات، فمعظم أنواع الشامبو تحتوي على الكبريتات، والتي تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، وتجرده من الرطوبة والزيوت الطبيعية.

- اغسلي شعرك مرة واحدة في الأسبوع، حتى يحتفظ شعرك بالرطوبة اللازمة، والزيوت الطبيعية.

كيفية الاهتمام بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق:

- يحتاج الشعر المجعد إلى الترطيب اللازم للحصول على شعر حيوي وصحي ومغذي من الداخل، وذلك من خلال صنع مزيج مكون من زيت الخروع وتخففيه بالماء، ثم ضعي هذا الخليط في زجاجة رش، وقومي برش هذا المزيج على شعرك يوميًا، للحفاظ على الترطيب اللازم باستمرار.

- قبل غسل شعرك، قومي بعمل حمام زيت مكون من خليط زيت جوز الهند وزيت الزيتون، واتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريبًا، للحصول على شعر مرطب.

- ينصح بالنوم على وسادة من الساتان الناعم، أو غطي شعرك بوشاح من الستان، لمنع تكسر وتقصف شعرك، فالوسادة القطنية تستمد الرطوبة من شعرك.

كيفية العناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق:

- لا تحاولي تسريح شعرك وهو جاف، فسوف تتألمين بالإضافة لتساقط المزيد منه، فقط قومي بفك خصيلاته باستخدام أصابع يديكِ، وأفضل وقت لتسريح شعرك هو وقت غسيله، باستخدام مشط واسع الأسنان.

- بعد غسل شعرك، قومي باستخدام بلسم مناسب لنوع شعرك، ووزعيه جيدًا، و احني رأسك ودلكي شعرك بالبلسم من الجذور وحتى الأطراف.

كيفية الحفاظ على مظهر شعر كيرلي رائع:

- احمي شعرك المجعد من الأتربة وأشعة الشمس الضارة، التي تجعل شعرك جاف وهايش وتالف أكثر من اللازم، وذلك عن طريق تغطية شعرك بوشاح، أو عمل تسريحة "الكعكة"، أو الضفائر، أو غيرها من التسريحات التي تجعل الشعر ملموم أكثر.

بعض النصائح العامة ضعيها في الاعتبار للحفاظ على الصحة العامة لشعرك:

- قومي بقص أطراف شعرك التالفة والمقصفة، كل شهرين، للحفاظ على مظهر شعر صحي.

- تجنبي غسل شعرك كل يوم، حتى لا تُزيلي الزيتون الطبيعية، وبالتالي يجف شعرك، وبدلًا من ذلك ينصح بغسل شعرك مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

- تجنبِ ربط شعرك بتوكة ضيقة، وعدم تصفيف شعرك بتسريحة الضفائر الضيقة جدًا أو الكعكة الضيقة،  لأن هذه التسريحات قد تسبب تقصف وتكسر الشعر، وشده أكثر من اللازم يتسبب في تساقط الشعر، ومن ثم الإصابة بالصلع على المدى الطويل.

- ارتدي قبعة أو لفي رأسك بوشاح عند الخروج، لحماية شعرك من الأتربة وأشعة الشمس الضارة.

- اغسلي شعرك بالماء الفاتر، لأن الماء الساخن يتلف الشعر ويجعله جاف.

 

موضوعات متعلقة:

للشعر الكيرلي تسريحات بسيطة لأجمل عروس

3 خطوات لإنعاش شعرك الكيرلي بالشاي

ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه

ماسك زيت الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب الشعر المجعد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك