الروتين اليومي للعناية بالشعر المموج

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 10 ديسمبر 2023 ,11:42 ص

الروتين اليومي للعناية بالشعر المموج


تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالشعر المموج، فالشعر هو تاج كل امرأة، ويجب معرفة نوعه أولًا حتى تتمكني من معرفة الروتين اليومي للعناية به، فليس عليكِ غسل شعرك بنفس نوع الشامبو التي اعتدتِ عليه طوال حياتك، وأيضًا تسريحة الكعكة أو ذيل الحصان، ليست هي التسريحة الوحيدة لتصفيفه يوميًا، حيث أن شعرك يستحق الحصول على عناية فائقة يوميًا، حتى تظهري بشكل أفضل، وهذ هو السبب الرئيسي لحاجتك إلى اتباع روتين يومي مناسب لنوع شعرك، وإذا كان شعرك مموج، تعرفي مع لهلوبة على الروتين اليومي الخاص به، للظهور بشكل مثالي.

الروتين اليومي للعناية بالشعر المموج:

هذا النوع من الشعر يحتاج إلى عناية من نوع خاص، فأحيانًا يصبح دهنيًا عند فروة الرأس، وعند الأطراف يكون جاف، لذا هذا النوع يحتاج لعناية خاصة، وهذا ما سنتعرف عليه.

كيفية غسل الشعر المموج:

- إن غسل الشعر المموج أكثر من مرة في الأسبوع، هذا يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر، وذلك لأن غسله بكثرة يؤدي إلى جفافه، لذا من الأفضل غسله كل 3 أو 4 أيام، أي في حدود مرتين في الأسبوع، حتى يصبح نظيف وصحي دائمًا.

- بعد غسل شعرك، ينصح بتجفيفه بمنشفة قطنية، للحفاظ على شعرك المموج، دون أن يصبح جاف وهايش.

كيفية الاهتمام بالشعر المموج:

- قومي بتصفيف وتسريح شعرك في كل مرة تقومي فيها بغسله، للحفاظ على تموجات شعرك بشكل حيوي وأنيق.

- دلكي شعرك المموج يوميًا، بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت بذور اليقطين، أو بخليط من هذه الزيوت، وقومي بتدليك شعرك بهذه الزيوت الطبيعية قبل الاستحمام بحوالي ساعة، أو اتركي خليط الزيوت على شعرك طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، قومي بغسل شعرك، فهذه الطريقة سوف تغذي شعرك من الداخل وتجعل أكثر ترطيبًا وليونة ولمعان.

كيفية العناية بالشعر المموج:

أشعة الشمس الضارة، والرياح، يمكن أن تجعل شعرك يظهر بشكل متبعثر وجاف وهايش، كما أن هذه العوامل الخارجية تسبب انقسامات في أطراف شعرك، وتقصفه، لذا يجب تدليك شعرك بزيت الجوجوبا على الأطراف، واتركي الزيت طول الليل، وفي الصباح قومي بغسل شعرك، فهذه الطريقة تجعل شعرك يبدو رطب وصحي للغاية.

كيفية الحفاظ على تمويجة شعرك بشكل رائع:

- أفضل طريقة للحصول على موجات واضحة وحيوية، هو عمل تسريحة الضفائر في شعرك، قبل الذهاب إلى النوم، وكلما زاد عدد الضفائر في شعرك، ستكون موجاتك أكثر وضوحًا ودقة.

- تنظيف شعرك أمر هام للحصول على شعر مموج رائع، فبعد غسل شعرك، قومي بوضع القليل من بلسم الشعر التي تفضليه، ثم احني رأسك وأقلبي شعرك إلى الأمام وقومي بفرك شعرك جيدًا بالبلسم، من فروة الرأس وحتى الأطراف، واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي، وبعد أن يجف شعرك سوف تحصلين على شعر مموج بشكل رائع جدًا.

 

موضوعات متعلقة:

تمتعي بمظهر رائع لشعرك طوال الصيف بهذه النصائح

كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة

علاج تساقط الشعر الشديد بوصفات طبيعية مجربة

علاج الشعر الخفيف بزيت الزيتون السحري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك