استعدادًا للشتاء.. 4 طرق توفر لك من استهلاك الغاز

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 27 سبتمبر 2021 ,9:33 ص

استعداد ا للشتاء 4 طرق توفر لك من استهلاك الغاز


استعدادًا للشتاء هناك 4 طرق توفر لك من استهلاك الغاز، حيث يكثر استعماله في هذه الفترة من العام، بغرض تسخين المياه عن طريق السخان، أو طهي العديد من الوجبات الساخنة، وغيرها من استخدامات الغاز داخل البيت.

وفي ظل أسعار فواتير الغاز المرتفعة التي باتت تمثل إزعاجًا شديدًا لدى الكثير من ربات البيوت، ومع برودة الطقس وانخفاض درجة حرارة الجو قد تخضعين لشريحة استهلاك عالية وبالتالي ارتفاع سعر فاتورة الغاز.

ولذلك، تقدم لكِ لهلوبة اليوم مجموعة من النصائح الهامة والبسيطة التي تساعدك على السيطرة على كمية الغاز المستخدمة طوال اليوم، لكي لا تتفاجئي بارتفاع سعر فاتورة الغاز وتستطيعي توفير الكثير من الأموال خلال فصل الشتاء المقبل.

4 طرق توفر لك من استهلاك الغاز:

ـ ضبط السخان:

هناك العديد من الأشخاص الذين يرفعون من درجة حرارة السخان ويستخدمون القليل من الماء البارد مع الماء الساخن جدًا أثناء الاستحمام، وفي الحقيقة لا يوجد داعي لذلك، فكل ما عليك هو ضبط السخان على درجة حرارة منخفضة السخونة واستخدامه سواء للاستحمام أو غسل الأطباق.

أيهما أفضل سخان غاز كريازي أم يونيفرسال

ـ غلي الماء بعيدًا عن البوتاجاز:

يستغرق الماء وقتًا طويلًا حتى يغلي على البوتاجاز، وهو ما يسبب زيادة الغاز المستخدم، وفي الكثير من الأوقات يتم وضع كمية زائدة عن الحاجة من الماء في براد الشاي، وهو ما يزيد من وقت الغليان دون جدوى، لذا ينصح بوضع مقدار من الماء يكون كاف للاستخدام فقط في البراد أو الاستغناء عن ذلك بتشغيل "الكاتيل".

ـ الطهي بحكمة:

هناك العديد من السيدات اللاتي يشعلن عيون البوتاجاز ويتركوها لوقت طويل قبل وضع أواني الطهي عليها، وهو استخدام خاطئ للغاز، فعليك إشعال العين عند استخدامها فقط.

أيضًا عليكِ تغطية الأواني أثناء الطهي، لأن عند تركها بدون غطاء تستهلك وقتًا أطول لتسوية الطعام، وهو ما يزيد من كمية الغاز المستخدمة.

ـ التقليل من ماء غسيل الاطباق:

هناك الكثير من السيدات اللاتي يتركن صنبور الماء مفتوحًا بغزارة أثناء غسل الأطباق، خاصة مع قدوم فصل الشتاء واستخدام الماء الساخن لتنظيف الأطباق، لذا حاولي استخدام كمية معقولة من الماء أثناء تنظيف الأطباق والأواني لتوفير الغاز المستخدم لتسخين الماء.

 

 

موضوعات متعلقة: 

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل

أفكار مختلفة للتوفير في البيت



قولى رأيك