أنسب فستان زفاف لشكل جسمك

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 1 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

أنسب فستان زفاف لشكل جسمك


تعرفي على أنسب فستان زفاف لشكل جسمك، من خلال سطور لهلوبة المقبلة، فأشكال أجساد النساء مختلفة، منها البدينة والنحيفة، والبدينة في مناطق معينة، وكل هذه الأشكال لا يناسبها شكل فستان واحد، ولكي تكوني ملكة هذا اليوم، يجب أن تطلي بفستان وإطلالة مبهرة، لا يشوبها شائبة، لذا يجب أن نتعرف في البداية على الطريقة المثلى لاختيار فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك، وهذا ما سنتعرف عليه معًا.

أنسب فستان زفاف لشكل جسمك:

- الجسم على شكل الساعة الرملية:

أي أن منطقة الأكتاف تساوي منطقة الخصر والأرداف، وهذا الشكل من الجسم يناسبه جدًا فستان الزفاف على شكل حورية البحر، أي الضيق، وفي النهاية من منطقة بعد الركبة يكون منفوشًا واسعًا، فهذا الفستان سوف يبرز جمال الجسد جدًا، كما يمكن اختيار الفساتين الواسعة والماكسي والقصيرة، فهذا الشكل من الجسم يناسبه الكثير من قصات الفساتين المختلفة.

ماذا ترتدي العروس تحت فستان الزفاف؟

- الجسم على شكل الكمثرى:

أي النساء صاحبة الجسم الممتلئ من الجزء السفلي أكثر من الجزء العلوي، فإذا كان جسمك بهذا الشكل، ينصح باختيار فستان زفاف واسع من الأسفل، وضيق من أعلى، حتى يتلائم مع شكل جسمك.

وينصح باختيار فستان زفاف مصنوع من قماش التفتا، التي لا تلتصق بالجسم وتجعل الفستان واسعًا ومنفوشًا، كما ينصح باختيار الفستان على شكل رقم 7 من الأعلى عند الرقبة، حتى تظهري بمظهر أنيق.

- الجسم على شكل تفاحة:

أي النساء صاحبة الجسم الممتلئ من الجزء العلوي عند منطقة الصدر والكتفين، أكثر من الجزء السفلي، فإذا كان جسمك بهذا الشكل، فينصح باختيار فستان الزفاف الذي يتميز بالخصر العالي، والذي يبدأ من منطقة أسفل الصدر مباشرة، ويكون ضيق من أعلى وينسدل بوسع أكبر أسفل منطقة البطن.

وينصح بالابتعاد عن اختيار فساتين الزفاف الضيقة أو على شكل حورية البحر، لأن هذا الفستان سيظهر عيوب جسدك وامتلائه من الجزء العلوي.

كما ينصح بالابتعاد عن فساتين الزفاف ذات الحمالات الرفيعة، حتى لا تظهر عُرض الأكتاف، والأفضل من ذلك اختيار الفساتين ذات الحمالات العريضة أو ذات الأكمام الطويلة.

- الجسم المستطيل:

هذا الجسم يتميز بأن عُرض الأكتاف يساوي عُرض الأرداف، ولا وجود للخصر، فيكون الجسم فعلًا أشبه بالمستطيل، ولا وجود للمنحنيات، لذا ينصح باختيار فستان الزفاف الضيق من الخصر، وفستان حورية البحر، والفساتين الواسعة من أسفل وضيقة من منطقة الصدر والخصر، حتى يبرز جمال جسمك، كما ينصح بارتداء الكورسيه أسفل فستان الزفاف، حتى تصنعي بعض المنحنيات التي تبرز جمالك.

 

موضوعات متعلقة:

أشهر الأخطاء التي تقع فيها العروسة عند اختيار فستان الزفاف

نصائح لهلوبة لاختيار فستان الزفاف للعروس البدينة

فستان زفافك على حسب برجك أيهم أنت؟

ألوان مكياج الزفاف المناسبة لكل فصول السنة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك