5 أفكار للنجاح في تجاوز صعوبات الانفصال

بواسطه هدى محسن الثلاثاء , 5 أكتوبر 2021 ,10:45 ص

5 أفكار للنجاح في تجاوز صعوبات الانفصال


5 أفكار للنجاح في تجاوز صعوبات الانفصال، والتي تعد من أصعب المراحل التي تمر بها أي امرأة في حياتها العاطفية، لأنها تؤثر عليها نفسيًا وجسديًا كذلك، وفي هذه الفترة تزيد آلام المعدة والبطن، ولا تنجح المرأة غالبًا في التوقف عن البكاء، بينما يستمر بحثها عما يساعدها على الخروج من حالة الإحباط والوحدة.

وبرغم الاعتقاد بعدم جدوى أي طريقة يمكن من خلالها أن تجاوز هذه المرحلة، إلا أن هناك مجموعة من الأفكار والنصائح إذا قومتي باتباعها فستعرفين كيف تخرجين من هذه المرحلة الصعبة، تعرفي عليها في سطور لهلوبة التالية.

5 أفكار للنجاح في تجاوز صعوبات الانفصال:

1- البكاء:

لا مانع من أن تبكي كثيرًا، لأنك لو لم تفعلي هذا بعد الإنفصال عن حبيبك، ستبكين بعد فترة، وفي هذه الحالة سيكون الأمر أكثر سوءًا، لهذا ابكِ في بيتك وحدك، أو مع أصدقائك، أو في سيارتك، مع أمك، أو أخواتك، ابكِ حتى تشعري أنه لا فائدة من البكاء.

2- تجنبيه:

وهو أمر صعب في البداية، ولكن يجب أن تتجنبيه ولا تحاولي الرد على رسائله، أو مكالماته، أو تعليقاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وابتعدي أيضًا عن كل الأشخاص المشتركين بينكما، ولو بشكل مؤقت.

3- اقضي بعض الوقت وحدك:

بعد الانفصال يجب أن تقضي بعض الوقت بمفردك، ويجب أن يكون تركيزك في هذه الفترة على نفسك، ولا تقلقي أو تشعري بالأسف على نفسك، حاولي أن تشاهدي المسلسلات أو الأفلام الكوميدية، وتناولي وجبات شهية والآيس كريم لتغيير حالتك النفسية.

4 أسباب تدفعك إلى العمل بنصائح أصدقائك العاطفية

4- اطلبي المساعدة:

في هذه الفترة ستحتاجين إلى دعم عائلتك، وأصدقائك المقربين، وإذا لم ترغبي في قضاء وقت طويل وحدك، فتواصلي معهم وأخبريهم بحقيقة شعورك، وستلاحظين نتائج مذهلة على مزاجك وحالتك النفسية.

5- دوني ما تشعرين به:

قومي بكتابة شعورك وإحساسك في دفتر خاص بكِ، عبري فيه عن كل شيء تشعرين به وتفكرين فيه.

 

موضوعات متعلقة:

كيف يؤثر انفصالك العاطفي على صحة جسمك؟

5 عبارات تجنبي قولها لصديقتك بعد انفصالها عن شريك حياتها

اسباب تدفع شريك حياتك للرغبة في الانفصال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك