حول العالم في ليلة الحنة

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 9 فبراير 2024 ,11:33 ص

حول العالم في ليلة الحنة


حول العالم في ليلة الحنة، هي رحلة تأخذك لهلوبة خلالها في جولة سريعة في بعض البلدان، لنتعرف معًا على تقاليد هذه الليلة المميزة في كل واحدة منهم، حيث يعتبر وضع الحنة من أكثر التقاليد المنتشرة في العالم وخصوصًا المجتمعات العربية، وهي من أساسيات زينة العروس التي مازالت مستمرة حتى يومنا هذا، وتختلف تقاليد الحنة من بلد لأخرى، لهذا تقدم لكِ لهلوبة تقاليد الحنة في بلاد عديدة اختاري ما يعجبك منها وطبقيها في حنتك.  

أسهل طريقة لعمل قرطاس الحنة في البيت

حول العالم في ليلة الحنة:

1- فلسطين:

تختار العروسة نقشة الأزهار لكي تتناسب مع هذه المناسبة على فستانها، بالإضافة للحنة على شجرة النخيل وأشكال أوراق الشجر.

2- تركيا:

قريبات العروسة وأصدقائها يغنون ويرقصون حولها في حفل الحنة، حتى تبدأ العروسة في البكاء، وهذه تعتبر إشارة جيدة، ثم يبدأون في تزيين يديها بالحنة.

3- السعودية:

قريبة العروسة ترسم الحنة على يديها، ويشترط أن تكون متزوجة وسعيدة بزواجها، لكي تجلب الحظ للعروسة، لأنها إن لم تكن كذلك فهذا يعتبر فأل سيء على العروس.

4- تونس:

الحنة في تونس تستمر لمدة 7 أيام وترتدي العروس في اليوم الثالث الفستان التقليدي وترسم الحنة على يديها وقدميها، أما العريس فيرسم الحنة على وسطه في اليوم السادس.

5- الهند:

يعامل أهل العريس العروسة أفضل معاملة ويعتقدون أنه كلما طالت مدة بقاء الحنة على يديها كلما كان أفضل، وإذا مسحت الحنة بسرعة تكون إشارة إلى أن العروسة لن تكون سعيدة في زواجها.

6- السودان:

يجب أن ترسم العروسة الحنة باستمرار من يوم فرحها حتى بعد زواجها، وإلا يكون عدم وضعها للحنة إشارة على أنها غير مهتمة بحياتها الجديدة.

7- الجزائر:

تقدم والدة العريس للعروسة المجوهرات وترسم الحنة على يديها، والعروسة ترتدي في هذا اليوم فستانًا تقليديًا لمنطقتها، لأن لكل منطقة في الجزائر زيها التقليدي.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك