7 تقاليد لليلة الحنة حول العالم

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 26 نوفمبر 2019 ,11:09 ص

7 تقاليد لليلة الحنة حول العالم


7 تقاليد لليلة الحنة حول العالم، يعتبر وضع الحنة من أكثر التقاليد المنتشرة في العالم وخصوصًا المجتمعات العربية، وهي من أساسيات زينة العروس التي مازالت مستمرة حتى يومنا هذا، وتختلف تقاليد الحنة من بلد لأخرى، لهذا تقدم لكِ لهلوبة تقاليد الحنة في بلاد عديدة اختاري ما يعجبك منها وطبقيها في حنتك.  

7 تقاليد لليلة الحنة حول العالم:

1- فلسطين:

تختار العروسة نقشة الأزهار لكي تتناسب على فستانها، بالإضافة للحنة على شجرة النخيل وأشكال أوراق الشجر.

2- تركيا:

قريبات العروسة وأصدقائها يغنون ويرقصون حولها في حفل الحنة، حتى تبدأ العروسة في البكاء، وهذه تعتبر إشارة جيدة، ثم يبدأون في تزين يديها بالحنة.

3- السعودية:

قريبة العروسة ترسم الحنة على يديها، ويشترط أن تكون متجوزة وسعيدة بزواجها، لكي تجلب الحظ للعروسة، لأنها إن لم تكن متزوجة فهذا يعتبر فأل سيء على العروسة.

4- تونس:

الحنة في تونس تستمر لمدة 7 أيام والعروسة ترتدي في اليوم الثالث الفستان التقليدي وترسم الحنة على يديها وقدمها، أما العريس فيرسم الحنة على وسطه في اليوم السادس.

5- الهند:

يعامل أهل العريس العروسة أفضل معاملة ويعتقدون أنه كلما طالت مدة بقاء الحنة على يديها كلما كان أفضل، وإذا مسحت الحنة بسرعة تكون إشارة إلى إن العروسة لن تكون سعيدة في زواجها.

6- السودان:

العروسة يجب أن ترسم الحنة باستمرار من يوم فرحها حتى بعد زواجها، وإلا يكون عدم وضعها للحنة إشارة على أنها غير مهتمة بزواجها.

7- الجزائر:

تقدم والدة العريس للعروسة المجوهرات وترسم الحنة على يديها، والعروسة ترتدي في هذا اليوم فستان تقليدي لمنطقتها، لأن لكل منطقة في الجزائر فستانها التقليدي.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك