7 خطوات تضمن لكِ ثبات المكياج رغم حر الصيف

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 27 يونيو 2022 ,3:26 م

7 خطوات تضمن لك ثبات المكياج رغم حر الصيف


هناك 7 خطوات تضمن لكِ ثبات المكياج رغم حر الصيف، تلقي لهلوبة عليهم الضوء اليوم من أجلك، طرق للحفاظ على ثبات في فصل الصيف، فدرجة الحرارة المرتفعة التي تصاحب فصل الصيف تؤثر بالسلب على المكياج، مما يقلل من جاذبيتك، لهذا، نقدم لكِ في السطور التالية مجموعة من الطرق للحفاظ على ثبات المكياج في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة.

7 خطوات تضمن لكِ ثبات المكياج رغم حر الصيف:

1- ترطيب البشرة:

ينصح بوضع مرطب للبشرة خال من الزيوت قبل وضع المكياج عليها، وذلك حفاظًا عليه ولمنعه من أن يسيل، كما أن مستحضرات التجميل تصبح أكثرً ثباتًا على البشرة الصحية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

2- التقليل من المكياج:

للحفاظ على ثبات زينتك على وجهك لأطول فترة ممكنة يحتاج ذلك منك إلى وضع كميات خفيفة منها، فكلما زادت كمية المكياج على وجهك كانت أكثر عرضة للذوبان والتلطيخ مع درجة الحرارة المرتفعة.

أنسب مكياج للبشرة السمراء

3- استخدام غسول الوجه:

خصوصًا الغسول الذي يزيل زيوت ودهون الوجه الزائدة، فبإزالة هذه الدهون يصبح المكياج أكثر ثباتًا، لأن هذه الزيوت تعمل على إذابة المكياج حتى إذا لم تكن حرارة الجو مرتفعة.

4- الثلج:

إذا كنتِ تريدين توفير شراء منتجات إضافية أو لا تعرفين ماذا تستخدمين لتثبيت المكياج، فالثلج هو الحل المثالي لكِ، كل ما عليكِ فعله هو تدليك الثلج على وجهك وحول العينين في حركات دائرية واتركي المياه على وجهك حتى تجف في الهواء، بعد ذلك يمكنك وضع المكياج، هذه الطريقة تمنحك طبقة عازلة ومضادة للعرق وأكثر ثباتًا للمكياج.

5- كريم أساس خفيف:

في الصيف اختاري منتجات المكياج الخفيفة خصوصًا كريم الأساس، لأن المنتجات الثقيلة في الصيف تكون أكثر صعوبة في الفرد على الوجه وتعمل على سد المسام وتتلطخ بشكل سريع للغاية في درجة الحرارة المرتفعة.

6- الاسبراي:

كما يوجد سبراي للشعر بعد الفرد والتصفيف يوجد أيضًا سبراي للمكياج يعمل على ثبيته، وهذا مهم للغاية في فصل الصيف، فبعد كريم الأساس والكونسيلر نستخدم الاسبراي لتثبيتهم ومنعهم من الذوبان مع العرق.

7- اختيار المنتجات المضادة للمياه:

يجب أن تكون منتجات المكياج خاصتك مضادة للمياه خاصة في فصل الصيف بسبب العرق ودرجة الحرارة المرتفعة، حتى لا تذوب سريعًا وتلطخ من مظهر وجهك، بالإضافة إلى أنها أصح وأخف على البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للحفاظ على صحتك في الصيف

تعرفي على استخدامات فرش المكياج لتكوني مثل المحترفين

4 وصفات لعمل مزيل مكياج طبيعي في منزلك



قولى رأيك