5 علاجات طبيعية لالتهاب المثانة من مطبخك

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 29 ديسمبر 2020 ,11:25 ص

5 علاجات طبيعية لالتهاب المثانة من مطبخك


تعرفي مع لهلوبة على 5 علاجات طبيعية لالتهاب المثانة من مطبخك، فعلى الرغم من اختلاف أعراض التهاب المثانة إلا أن تحمل ألمها يكون أمرًا صعبًا جدًا على الشخص الذي يعاني منها.

وتكون النساء عادًة أكثر عرضة من الرجال للاصابة بالتهاب المثانة، بسبب قصر مجرى البول، الأمر الذي يسهل وصول البكتيريا الموجودة في الأمعاء إلى المثانة بسهولة وتتكاثر فيها، وبالتالي تسبب آلامًا يصعب تحملها.
 
ولذلك، سوف تكشف لكم لهلوبة من خلال السطور المقبلة عن بعض الأطعمة المتوافرة في مطبخك كل بيت، ويمكنها علاج التهاب المثانة.

5 علاجات طبيعية لالتهاب المثانة من مطبخك:

1- عصير التوت البري:

يعتبر واحدًا من أفصل المشروبات التي تعالج مرض التهاب المثانة، شرب ما لا يقل عن كوبين منه كل يوم، حيث يساعد في منع بكتيريا E القولونية من الالتصاق على بطانة المسالك البولية.
 
2- الزنجبيل:

يعد من الأعشاب متعددة الاستخدامات، ويعتبر مضادًا للالتهابات، ولذلك فهو علاج قوي لمرض التهاب المثانة، وينصح بشرب الشاي بالزنجبيل بشكل منتظم.
 
3- التوت:

من الفواكه ذات الطعم اللذيذ وتعالج التهاب المثانة، لأنها غنية بفيتامين (أ)  و(هـ )، وتمنع نمو البكتيريا الضارة في المثانة، ولذلك يفضل أن يكون ضمن نظامك الغذائي.

4- المياه:

فشربها بكثرة يعتبر وسية فعالة لعلاج التهاب المثانة، حيث أن شرب من 8 - 10 أكواب من الماء في اليوم يساعد في تخفيف البول، ويطرد البكتيريا الضارة من المثانة.
 
5- الزبادي:

وكذلك اللبن الرايب يحتويان على البروبيوتيك، وهو من أنواع البكتيريا الصحية التي تعالح التهاب المثانة، وتقتل البكتيريا الضارة المسببة للالتهابات.

 

مواضيع متعلقة:

اضرار الالتهابات المهبلية اثناء الحمل

اعراض التهاب المرارة اعرفيها واتجنبيها

التهاب الحلق اعرفي كل المعلومات عنه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك