5 خطوات لولادة سهلة

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 22 إبريل 2018 ,9:46 ص

5 خطوات لولادة سهلة


فترة الحمل من اصعب الاوقات التي تمر بها كل أم واكثر الاشياء التي تشغل بالها هذه الفترة، وكيف ستمر من مرحلة تعب الحمل لولادة طفلاها بسلامة، الأم تسرح بخيالها لتصورات وخيالات كثيرة تجعلها خائفة من ان تكون ولادتها صعبة، لهذا لهلوبة تقدم لكِ خطوات تسهل عليكي عملية الولادة في السطور التالية.

1- كوني رشيقة:

اللياقة البدنية تحسن من قدرتك على تحمل آلام الحمل، لهذا ممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة اثناء فترة الحمل يساعدك على ان تكون ولادتك تكون سهلة ووقتها قصير.

2- دروس عن الحمل والولادة:

احضري دروس وكورسات عن اشهر الحمل والولادة، لتساعدك في ان تعرفي نفسك اكثر خلال هذه الفترة ولتقلل من قلقلك من الحمل والولادة، كما ان من خلال النصائح التي ستاخذيها في هذه الكورسات ستعرفي كيف تتعاملي مع فترة الحمل بشكل جيد وتأخدي احتياطاتك اللازمة.

3- تناول وجبات خفيفة:

اثناء فترة الحمل تناولها يحافظ على مستوى الطاقة، لكن تجنبي الوجبات الدهنية لان هضمها صعب ومن الممكن ان يسبب لك شعور بالغثيان والقيء، كما انها قد تسبب في فقدان السوائل الموجودة في جسمك بسرعة، الدكتور "توماس جريت"، أستاذ ورئيس قسم الأمراض والتوليد بجامعة كاليفورنيا، أكد إن شرب السوائل وتناول الوجبات الخفيفة للمرأة الحامل في البيت بيجعل ولادتها أسهل من غيرها ويقلل من معدل الجفاف بجسمها.

4- الاستحمام:

دكتور "مارسي ريتشاردسون"، أستاذ بجامعة بوسطن، يشيير إلى أن ألم تعب الولادة ممكن ان يسبب التوتر للعضلات في كل أنحاء الجسم والدش الدافيء سيكون حل لهذه المشكلة، لانه يعمل على استرخاء عضلات الجسم وبالتالي يخفف الآلم.

5- مساج للجسم من شريك حياتك:

هناك دراسة بجامعة ميامي كشفت، إن السيدات الحوامل اذا كان ازواجهم يعطوهم تدليك لأجسامهم سيشعروا بآلام أقل وقلقهم سيكون قليل خلال الولادة مقارنة بغيرهم،  لإن المساج يرسل رسالة للمخ يجعلها تخفف الألم الموجود بالجسم، فيمكنك ان تجعلي زوجك يقوم بتدليك رقبتك او ظهرك لساعات بشكل منتظم خلال فترة الحمل، هذا ييقلل من تعب الولادة لديك.
 
 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك