نصائح لتعلم الخياطة بكل سهولة

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 ,9:49 ص

نصائح لتعلم الخياطة بكل سهولة


تعرفي سيدتي على نصائح لتعلم الخياطة بكل سهولة، حيث تعد الخياطة مثل باقي المهارات التي تكتسب بالوقت والخبرة، كل ما تحتاجين إليه هو بعض الصبر لتستطيعي أن تتعلمي التفصيل بكل سهولة، حاولي بهذه الخطوات التي تقدمها لكِ لهلوبة في السطور التالية أن تتعلمي التفصيل بكل سهولة.

1- قص القماش:

هذه من أهم الخطوات التي يجب أن تتعلميها جيدًا، لأن أى خطأ بسيط يكون سببًا لمشاكل أكبر وإحباط كثير، لهذا يجب أن تحددي جيدًا العلامات التي ستقصيها، وتتأكدي أنها فى المكان الصحيح، مثل السوستة وغيرها من التفاصيل التي تكون موجودة وثابتة في كل قطع الملابس، ومن المهم أن تختاري الأداة التى ستقوم بوضع العلامات على القماش لأنها في بعض الأنواع قد تترك أثرًا ويكون من الصعب إزالتها.

2- فتح مكان للأزار جيدًا:

من ضمن الخطوات المهمة التي يجب أن تقومي بعملها، هو فتح مكان في القماش أو الملابس التي تصميمها للأزار سواء واحدة أو اثنتين، لأنها تكون ضرورية جدًا في الملابس، وعلى الرغم أن هذه من ضمن المهام الصعبة، إلا أن الماكينات الجديدة أصبحت توفر هذه الخاصية وجعلتها أكثر سهولة من الأول.

3- ضبط مكان السوستة:

وضع السوستة أو ضبطها في الملابس التي تفصليها مهمة ليست سيئة جدًا مثل ما تتخيلين، لكن هناك بعض الخطوات المهمة التي يوصي بها خبراء التفصيل والتي ستساعدك في تثبيت السوستة بكل سهولة وبطريقة صحيحة.

4- تعلمي طريقة صنع "الكوسر" في القماش:

من ضمن تقنيات الخياطة التي يجب أن تتعلميها مع الخياطة، لتساعدك في تصميم الفساتين أو "جيب" أو الملابس بشكل عام هو هذا النوع من التصاميم والذي يكون له ظهر جميل ومختلف جدًا لهذا لا يجب أن تتجاهلي أن تتعلميه.

5- الرسم على القماش بالخيط:

على الرغم من أنها تبدو مهمة ثقيلة، إلا أنها فى الحقيقة سهلة جدًا وممكن أن تتعلميها بكل سهولة، وهو أن تختاري خيط قريب لشكل القماش، وتختاري رسمة لتبدئي أن تنفيذها على القماش.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح يجب مراعتها عند شراء فستان زفاف مثالي

أفكار لاختيار فستان كتب الكتاب.. استوحي منها إطلالتك

ممارسة الكروشيه تغير شكل حياتك في الشتاء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك