تعرفي على أضرار ترك الأحذية داخل المنزل

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 29 مايو 2023 ,11:24 ص

تعرفي على أضرار ترك الأحذية داخل المنزل


تعرفي على أضرار ترك الأحذية داخل المنزل، فدخول البيت بالحذاء يعتبر من الأشياء الممنوعة في أغلب البيوت الشرقية، ونلاحظ أن المسلمين يقومون بخلع الأحذية قبل دخول المساجد وهذا يرتبط بالمحافظة على طهارتها، لهذا لهلوبة تقدم لكِ أضرار وجود الحذاء داخل المنزل ولماذا يجب تجنب وضع الحذاء بداخل المنزل.

- البكتيريا:

الحذاء طوال الوقت يجمع البكتيريا من الطريق وحين تدخلين المنزل بالحذاء تنتشر داخل البيت ومنها ما هو صعب على المنظفات والمطهرات القضاء عليه وبالتالي يتعرض منزلك وأهلك للأمراض والإصابات المختلفة.

- السموم:

الكيماويات والمواد السامة قد تتعلق في الحذاء خصوصًا إذا كنتِ تعملين في مكان يتم استخدام هذه المنتجات فيه، وبالتالي كل هذه المواد تدخل للمنزل وإذا كان لديك أطفال فأنتِ بذلك تعرضيهم للتسمم الفوري وخاصة إذا أحد أطفالك مازال في فترة الحبو أو لديه عادة تناول أي شيء من الأرض.

- الأوساخ:

إذا استبعدنا افتراض الإصابة بالسموم والبكتيريا لن نستطيع أن نستبعد الأوساخ التي تتعلق في الحذاء حتى إذا كنتِ تركبين السيارة، أكيد ستنزلين منها وتتحركين على قدمك وبالتالي الحذاء يتسخ وبالتالي نضطر لتنظيف أكثر ومجهود أكثر ومواد التنظيف مضرة صحيًا على أهل البيت.

- استهلاك للمفروشات:

احتكاك الحذاء بالسجاد والأرض لا يفعل نفس تأثير القدم نفسها، لهذا فإن الحذاء حين يدخل المنزل يقصر عمر السجاد وحتى السيراميك أو الأرضيات عمومًا.

- الراحة والصحة:

مهما كان حذائك مريح بالتأكيد قدمك ستكون أكثر راحة بدونه، بالإضافة إلى أن الحذاء في كثير من الأوقات يصدر رائحة سيئة للغاية نتيجة ارتدائه لعدد طويل من الساعات، وهذا بالتالي يجعل رائحة المنزل سيئة للغاية، لهذا من الأفضل في كافة الأحوال أن تتركي الحذاء خارج المنزل أو أمام الباب.

 

موضوعات متعلقة:

8 نصائح لحماية الأطفال من أضرار العواصف الترابية

اضرار ممارسة الرياضة بالمكياج

أضرار مشروبات الطاقة التي لا يعرفها أحد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك