بدون كافيين.. 6 طرق للتغلب على النعاس في وقت العمل

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 1 أغسطس 2021 ,11:20 ص

بدون كافيين.. 6 طرق للتغلب على النعاس في وقت العمل


بدون كافيين هناك 6 طرق للتغلب على النعاس في وقت العمل، تلك المشكلة التي تؤرق الكثيرين خلال تواجدهم على مكاتبهم، حيث تستهلك مقاومة الرغبة في النوم الكثير من وقتهم، الأمر الذي يسبب لهم حرجًا كبيرًا، بخلاف مشكلات العمل.

ولحل هذه المشكلة، يلجأ البعض منا إلى شرب المنبهات لكي يستيقظوا، لكنه أمر قد يؤثر بطريقة سلبية على الجهاز العصبي، لهذا تعرفي معنا من خلال السطور التالية على الطرق الصحيحة للتغلب على مشكلة ارغبة في النوم في العمل.

5 أسباب تمنعك من اتباع الرجيم أثناء العمل

6 طرق للتغلب على النعاس في وقت العمل:

1- المشي:

الشعور بالنعاس بعد تناول الطعام كثيرًا ما نتعرض له في العمل، لهذا عندما تشعرين بالحاجة للنوم قومي بالسير قليلًا من 5 لـ 10 دقائق.

2- نفس عميق:

خلال جلوسك على مكتبك، بإمكانك القيام بهذا التمرين، عن طريق الجلوس في وضع مستقيم من 2 لـ 3 دقائق، وهو ما يساعد على توفير الطاقة اللازمة التي يحتاج إليها الجسم.

3- تدليك الجبين:

إذا شعرتِ أنك تريدين النوم خلال ساعات العمل، دلكي جبينك تدليكًا بسيطًا لمدة من 2 لـ 3 دقائق، فهذا من شأنه أن يقضي على التوتر وينشط عقلك.

4- تمارين خلال جلوسك على مكتبك:

هناك بعد التمارين إذا قومتي بها بإمكانك أن تتخلصي من الشعور بالنعاس، كأن ترفعي زراعك ببطء بشكل مستقيم فوق رأسك وتأخذي نفسكًا عميقًا.

5- القيام بتمارين الرقبة:

إذا كنتِ تجلسين على مكتبك لفترة طويلة فهذا يؤثر على رقبتك، لهذا استخدمي يديك اليمين في تدليكها، حيث يزيد ذلك من نشاطك.

6- تحريك الكتف في حركات دائرية:

حركي كتفك في حركات دائرية ثم حركيه للخلف بلطف وبطء، لمدة دقيقتين، لأن هذا يساعدك على الاسترخاء ويوفر الطاقة التي يحتاجها جسمك.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد وأضرار المشروبات المنبهة

تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك