طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 19 سبتمبر 2018 ,9:58 ص

طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف


تعرفي سيدتي على طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف، فمع دخول فصل الخريف يجب معرفة الروتين اليومي للعناية بالبشرة، حتى تظهري ببشرة نضرة وخالية من الشوائب في كل فصول السنة، ومن خلال السطور التالية سنخبركِ طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف بخطوات بسيطة.

طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف:

1- استمري في وضع كريم واقي الشمس:

على الرغم من أن في فصل الصيف تكون درجة الحرارة أعلى وأشعة الشمس حارقة، إلا أن كريم واقي الشمس يجب وضعه في كل وقت ما دمتِ معرضة للشمس، لذا ينصح باستخدام كريم واقي الشمس في فصل الخريف، ولا تتوقفي عن فعل هذا، للحفاظ على بشرة بلون موحد وبصحة جيدة.

2- ترطيب البشرة:

ينصح بالاستمرار في ترطيب البشرة في فصل الخريف، حتى لا تصابي بالجفاف المفاجئ، فعملية الترطيب عملية مستمرة أيضًا وخاصة قبل الدخول على فصل الشتاء، حتى تحافظي على ليونة بشرتك ونعومتها، وينصح باستخدام الكريم المرطب الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك المعروف باحتوائه على خواص ترطيب عميقة.

3- ترطيب الشفاه:

تعتبر الشفاه متعلقة بالبشرة ويجب ترطيبها مثل البشرة تمامًا، حتى لا تصاب بالجفاف المفاجئ في فصل الخريف، قبل الدخول على فصل الشتاء، حتى تحصلي على شفاه مرطبة وناعمة وخالية من الجلد الجاف.

وينصح بترطيب الشفاه بالفازلين الطبي أو بزبدة الشيا، وكلها مستحضرات طبيعية وطبية تساعد في نعومة الشفاه جدًا.

4- شرب الكثير من الماء:

هذه الخطوة مهمة في العناية بالبشرة في فصل الخريف، ففي فصل الخريف ومع قرب دخول فصل الشتاء، يقل شعورك بالعطش وبالتالي يقل تناولك للماء فيصبح جسمك من الداخل جافًا، وهذا يؤثر على البشرة ويجعلها جافة، لذا ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء، حوالي 2 لتر ماء يوميًا، للحفاظ على رطوبة جسمك الداخلية، والمساعد في التخلص من السموم الموجودة بالجسم.

5- تقشير البشرة:

هذه الخطوة مهمة جدًا أيضًا في العناية بالبشرة في فصل الخريف، وذلك بسبب تراكم الجلد الجاف على البشرة، لذا ينصح بتقشير البشرة باستمرار، مرة واحدة في الأسبوع تكفي، حتى تحصلي على بشرة خالية من الجلد الميت، لتصبح رطبة وناعمة طوال الوقت.

وعملية تقشير البشرة تساعد في امتصاص الكريمات المرطبة التي تحتاجها البشرة لتصبح نضرة وحيوية في فصل الخريف.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم بوصفات طبيعية مجربة

نصائح لترطيب البشرة في فصل الصيف

هذا اللون موضة ألوان الماسكرا في خريف 2018

3 وصفات طبيعية للبشرة الجافة لترطيب يدوم طويلًا ‏

علاج البشرة الحساسة بالأعشاب بوصفات سهلة وسريعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك