طرق تنظيف الباركيه بكل سهولة

بواسطه رضوى الشاذلى السبت , 17 فبراير 2024 ,11:00 ص

طرق تنظيف الباركيه بكل سهولة


الباركيه هو أحد أفخم الديكورات التي تستعمل لأرضيات المنازل والمكاتب وغيرها، فهو يعطي المنزل ايحاءًا بالفخامة والجمال، كما أنه يحمي المنزل من الرطوبة، لذا من أجل الحفاظ على جماله ولمعته الخاصة داخل منزلك عليك الاهتمام بتنظيفه بشكل دوري لحمايته وزيادة عمره، لكن يجب أن تعرفي كيفية تنظيفه لأنه يختلف تمامًا عن باقي الأرضيات في التنظيف، تعرفي من موقع لهلوبة في السطور التالية على طريقة تنظيف الباركيه.

1- تخلصي من الأتربه الموجودة على الأرض، بإستخدام المكنسة الكهربائية التي تساعدك على امتصاصها من بين الشقوق.

2- استخدمي المساحة التي بها شعر كثير ويجب أن تكون جافة لكي تتأكدي أن الأرضية خالية تمامًا من الأتربة والغبار الذي يكون له مظهر سيء على الأرض.

3- من الأفضل تنظيف الأرضيات بممسحة جافة، ولكن هناك أوقات تحتاجين فيها لإستخدام المياه سواء في الركن أو على الأرض غير النظيفة، لكن من الأفضل تقليل كمية الماء المستعمل على قدر المستطاع.

4- يجب أن تكرري الطرق السابقة فى التنظيف مرة واحدة كل أسبوعين، فهذا سيساعدك على التخلص من الأتربة الموجودة طوال الوقت.

5- لتنظيف الأرضيات بشكل أفضل استخدمي المواد الكيميائية أو التجارية المخصصة في التنظيف، فيوجد منها ملمع يظهر شكل الأرض جديد تمامًا بدون أي مجهود اضافي.

6- إذا أردتي استخدام منتجات طبيعة، من الأفضل عمل غسول للباركيه المكون من المياه ومعه القليل من السائل المخصص لتنظيف الأطباق، ولكن يفضل الابتعاد عن الخل والأمونيا، لأن تأثيرها سلبي على الباركيه.

 

مواضيع متعلقة:

3 طرق لتلميع الخشب بمكونات طبيعية

4 خطوات لإنجاز مهمة تنظيف البيت في أقل من ساعتين

5 مواد طبيعية متوافرة في بيتك لتنظيف السجاد بدون ماء

طريقة تنظيف بقع السجاد بسهولة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك