طريقة عمل المكرونة النجرسكو بسهولة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 26 سبتمبر 2022 ,2:38 م

طريقة عمل المكرونة النجرسكو بسهولة


تعلمي طريقة عمل المكرونة النجرسكو بسهولة، حيث تعد المكرونة من الأكلات المحببة لدى الكبار والأطفال، ويمكنكِ تحضيرها بأكثر من طريقة للتجديد في تقديمها لأسرتك، والنجرسكو يمكن صنعها وتقديمها في العزومات الكبرى، فهي شهية جدًا وتتميز بطعمها اللذيذ، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة عمل المكرونة النجرسكو بسهولة في المنزل، بدلًا من شرائها من الخارج.

طريقة عمل المكرونة النجرسكو بسهولة:

مكونات عمل المكرونة النجرسكو:

- نصف كيلو مكرونة.

- نصف كيلو دجاج بانيه مقطعة صغيرة.

- نصف لتر حليب.

- 4 ملاعق كبيرة دقيق أبيض.

- ملعقة كبيرة زبد.

- حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة.

- 3 ملاعق كبيرة جبن موتزاريلا.

- 3 حبات فلفل رومي ملون ومقطع قطع صغيرة.

- فص ثوم مفروم ناعم.

- ثمرة جزر مبشورة.

- ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- رشة ملح.

طريقة عمل المكرونة النجرسكو:

- في البداية قومي بتتبيل الدجاج البانيه، ضعي البصل المفروم ورشة ملح ورشة فلفل أسود، وادعكي التتبيلة جيدًا في الدجاج، ثم اتركيها منقوعة في التتبيلة لمدة أكثر من ساعتين تقريبًا.

- بعد ذلك احضري وعاء وضعي ملعقة سمن وضعي الوعاء على النار، ثم ضيفي الدجاج البانيه المتبل فوق السمن وقلبيه على النار حتى ينضج جيدًا.

- احضري وعاء آخر، وقومي بسلق المكرونة في كمية من الماء والملح، وبعد أن تسلق قومي برفعها من على النار وتصفيتها من الماء، واركنيها جبنًا.

- ثم قومي بعمل صوص المكرونة الأبيض، أحضري وعاء وضعي به القليل من الزبد، وضعيها على النار، ثم أضيفي الدقيق واستمري في التقليب مع الزبدة حتى يصفر لونه قليلًا، ثم أضيفي الحليب مع الاستمرار في التقليب مع الدقيق، ثم أضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، واستمري في التقليب، ثم ضيفي الجبن الموتزاريلا المبشور واستمري في التقليب، حتى يصبح الخليط سميك بالشكل الذي تفضلينه، ثم ارفعي صوص البشاميل الأبيض من على النار حتى يهدأ.

- الآن حضري المكرونة النجرسكو، احضري صينية أو الطاجن وادهنيه بالزبد، واخلطي كمية من البشاميل مع المكرونة، ثم ضعي نصف كمية المكرونة، ثم طبقة من الدجاج البانيه المقطع قطع صغيرة، ثم ضعي النصف الآخر من المكرونة، ثم ضيفي البشاميل على الوجه بالكامل حتى تتغطى المكرونة تمامًًا، وعلى الوجه ضعي رشة مكرونة موتزاريلا مبشورة.

- ضعي المكرونة النجرسكو في الفرن لمدة نصف ساعة تقريبًا، حتى تنضج تمامًا.

 

موضوعات متعلقة:

منيو غداء اليوم طريقة عمل المكرونة النجرسكو بالفراخ

طريقة عمل مكرونة بالتونة بوصفة سهلة جدًا

طريقة عمل الإندومي في البيت مثل الجاهز

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالفراخ والمشروم



قولى رأيك