كيف تعبر لغة الجسد عن كذب شريك حياتك؟

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 مارس 2020 ,12:29 م

كيف تعبر لغة الجسد عن كذب شريك حياتك


كيف تعبر لغة الجسد عن كذب شريك حياتك؟، سؤال بالتأكيد تسعى كل امرأة خلف إجابته، والكذب واحد من أهم الأسباب التي تفسد العلاقة وتدمرها بين المحبين، فمن الضروري أن يكون الطرفين في علاقة الحب أو الزواج على صدق حتى يثق الطرفين ببعضهما ويعيشان حياة زوجية سعيدة، وإذا كنتِ تشكين في عدم صدق شريك حياتك معكِ، فيمكنك اكتشاف ذلك عن طريق لغة الجسد، ومن خلال الموضوع التالي توضح لكِ لهلوبة بعض هذه العلامات.

كيف تعبر لغة الجسد عن كذب شريك حياتك؟

1- الغضب عند الاستفسار:

عندما تسألين شريك حياتك عن موضوع ما وتستفسرين عن تفاصيله، ويقابل الأمر بالغضب، فهذا دليل واضح على كذبه وإخفائه لبعض الأمور والتفاصيل.

2- الحركة العشوائية:

إذا لاحظتِ أن شريك حياتك أثناء إخبارك بأمر ما يتحرك بطريقة عشوائية وينفعل في حديثه، فهذا أيضًا دليل واضح على أنه يكذب ويحاول إيجاد طريقة لإخفاء كذبه، إذ أن الحركة العشوائية الكثيرة أثناء الكلام مؤشر واضح على الكذب.

3- التحدث بجمل طويلة:

عادة ما تكون الإجابة الصحيحة حول أمر معين واضحة ومباشرة ومقتصرة، مثل "نعم فعلت، أو لا لم أفعل"، ولكن إذا لاحظتِ أن شريك حياتك يرد بإجابات غير مباشرة وبجمل طويلة ولم تفهمي من كلامه إجابة محددة، فهذا دليل على الكذب وإخفاء الحقيقة.

4- تنافر بين الحركة والكلام:

إذا لاحظتِ أن حبيبك يجاوب بنعم حدث هذا وفي نفس الوقت قام بتحريك رأسه دون قصد بعكس ما يقول، فهذا التنافر بين الحركة والكلام مؤشر قوي جدًا حول كذب حبيبك.

5- إغلاق العين أثناء الكلام:

إن الأشخاص الذين يكذبون، دائمًا ما يحاولون إخفاء وجوههم أو إغلاق أعينهم وعدم النظر مباشرة إلى الطرف الآخر، فإذا كان شريك حياتك يفعل هذا، فهذا دليل واضح على كذبه، فانتبهي.

5- إخفاء راحة اليد:

يقول الخبراء في لغة الجسد، أن الشخص الذي يخفي راحة يده أثناء الحديث، دون قصد، فهو دليل على أنه يحاول إخفاء أمر معين، وأنه لا يفصح عن الحقيقة، فإذا كان شريك حياتك يفعل هذا أثناء حديثه معكِ فهو بنسبة كبيرة يكذب عليكِ في أمر معين.

6- زم الشفتين:

عندما يريد الشخص إخفاء الحقيقة وعدم البوح بها، يلجأ أحيانًا إلى زم الشفتين، فإذا فعل شريك حياتك هذا أثناء الحديث معكِ في أمر مهم، فهذا يدل على أنه يحاول إخفاء شيء ما وأنه يكذب عليكِ.

 

موضوعات متعلقة:

7 طرق للتعامل السليم مع الزوج الكاذب

6 نصائح لتجنب الخلافات الزوجية

8 علامات تخبرك ما إذا كان زوجك يخونك أم لا

كيف تتوقفين عن حب شخص لا يبادلك نفس الشعور



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك