قبل بداية العام الدراسي.. كيف تختاري معجون الأسنان الصحيح لطفلك؟

بواسطه سهام مسلم الخميس , 6 سبتمبر 2018 ,11:22 ص

قبل بداية العام الدراسي كيف تختاري معجون الأسنان الصحيح لطفلك


 

اختيار معجون الأسنان الصحيح لطفلك قبل بداية العام الدراسي يجب أن يخضع لمجموعة من المعايير للحفاظ على الأسنان من التكسر والتسوس وتقوية اللثة ومنح فم طفلك عناية كاملة متكاملة، فمعظم الاطفال يعانون من تسوس الأسنان في عمر صغير بسبب العديد من العادات الخاطئة أبرزها تناول كمية كبيرة من الحلويات والمداومة على شرب المياه الغازية وعدم تنظيف الأسنان يوميًا قبل النوم للتخلص من تراكم بقايا الأطعمة وكذلك عدم تناول الأطعمة المحتوية على الكالسيوم مما يسبب هشاشة الأسنان.

نقدم لكِ اليوم مجموعة من النصائح الهامة التي يجب الأخذ بها عند اختيار معجون الأسنان المناسب لطفلك لكي تحافظي على صحة أسنانه ونظافة فمه لأطول فترة ممكنة وتقيه من الكثير من أمراض اللثة والأسنان وأبرزها التكسر والتسوس والالتهابات الشديدة:

- الفلورايد مكون أساسي:

تعتبر مادة الفلورايد من أهم المواد التي يجب أن تتواجد بمعجون الأسنان لأنها تحافظ على صحة الأسنان من التسوس كما يغلف مينا الأسنان ويمنع تكون التجاويف، وبالتالي فهو مفيد جدًا لأسنان طفلك.

- خال من السكر:

واحد من أهم صفات معجون أسنان الأطفال الأساسية أن يكون خال من النكهات المحتوية على السكر لأنها تزيد من فرص الإصابة بتسوس الأسنان، لذا تأكدي جيدًا من مكوناته قبل شرائه.

- معرفة احتياجات طفلك:

عليكِ أن تختاري معجون الأسنان المناسب لفم طفلك من حيث احتياجاته فبعض الأطفال يعانون من حساسية الأسنان لذا يجب اختيار نوع جيد يقلل من حساسية الأسنان ويساهم في تخفيف الألم المصاحب لتناول أنواع محددة من الطعام مثل المثلجات.

- مراجعة الطبيب المختص:

يجب مراجعة الطبيب المختص بفحص أسنان طفلك لكي يصف المعجون المناسب الذي يتحكم في طبقة الجير المتكونة على الأسنان مما يمنع تكون تلك الطبقة للحفاظ على نظافة وبياض الأسنان.

- الحذر من معجون الأسنان الطبيعي:

هناك بعض أنواع معاجين الأسنان الطبيعية التي لا تحتوي على مادة الفلورايد اللازمة لتقوية أسنان طفلك، وتوجد بها مواد بديلة لتبييض الأسنان مثل بيكربونات الصوديوم، لذا يجب مراجعة المكونات الداخلة في تصنيعه.



موضوعات متعلقة: 

5 بدائل طبيعية لمعجون الأسنان

استخدامات معجون الاسنان غير المتوقعة

كيفية الحفاظ على أسنان طفلك من التسوس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك